السلطات المصرية تنفي اعتقال محام لانتقاده أداء الممثل ياسر جلال في (الاختيار-3)

0 646

نفى مصدر أمني صحة الأنباء المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن القبض على المحامي نبيل أبو شيخة، وصدور قرار من جهات التحقيق بحبسه 15 يومًا بعد نشره عددا من التدوينات على موقع فيسبوك انتقد خلالها أداء الفنان ياسر جلال في الجزء الثالث من مسلسل الاختيار 3.

وقال المصدر المطلع في تصريحات خاصة إن تلك الأنباء عارية تمامًا عن الصحة وليست لها علاقة بالواقع الفعلي، موضحًا أن المحامي نبيل أبو شيخة محبوس على ذمة قضية حصر أمن دولة عليا تعود إلى عام 2021 وليس 2022 أي قبل الجزء الثالث من مسلسل الاختيار3 بعام كامل، وما تم تداوله حول هذا الأمر غير حقيقي بالمرة.

وأشار المصدر إلى أن جهات التحقيق أصدرت بالفعل قرارًا بحبس أبو شيخة لمدة 15 يومًا على ذمة القضية وتم إيداعه بسجن شبين، موضحا أن إلقاء القبض عليه تزامن مع نشره عددا من التدوينات على موقع فيسبوك انتقد خلالها أداء ياسر جلال في الجزء الثالث من مسلسل الاختيار 3.

وأكد المصدر أن ما نشره عدد من المحامين وأبرزهم الناشط الحقوقي هشام قاسم عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، من أن القبض على المحامي نبيل أبو شيخة سببه انتقاد أداء الفنان ياسر جلال في الجزء الثالث من مسلسل الاختيار، عارٍ تمامًا عن الصحة ولا يمت للواقع بصلة، وأن ما كتب بغير علم أو أسبقية اطلاع على ملف القضية وأمر الضبط والإحضار.

وبيّن المصدر أن ما نشره قاسم لم يستق المعلومات التي نشرها عبر حسابه على فيسبوك من مصدر واضح أو حتى من الدائرة المقربة للمحامي.

وكانت قوات الأمن المصرية، قد ألقت القبض على محام مصري، بسبب نشره منشورات ساخرة من مسلسل “الاختيار 3” الذي يجسد فيه الفنان المصري ياسر جلال دور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ورصدت الجبهة المصرية لحقوق الإنسان قرار نيابة أمن الدولة، الصادر في 12 إبريل/نيسان الجاري، والذي يقضي بحبس المحامى نبيل أبو شيخة احتياطيًا لمدة 15 يوما على ذمة القضية رقم 93 لسنة 2022 حصر أمن دولة عليا، بعد أن وجهت له النيابة اتهامات بالانضمام لجماعة إرهابية ونشر أخبار كاذبة، وذلك على خلفية نشره على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” منشورات تسخر من دور الممثل ياسر جلال فى مسلسل الاختيار الذي يقوم بدور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وكانت قوات الأمن المصرية، قد ألقت القبض على المحامي نبيل شيخة، في 11 إبريل/نيسان 2022 من منزله في شبين القناطر بمحافظة القليوبية. وطالبت الجبهة المصرية لحقوق الإنسان مجلس نقابة المحامين الحالي بالتدخل الفوري لدى السلطات لإطلاق سراح زميلهم نبيل أبو شيخة، كما ناشدت جموع المحامين بالمطالبة بإخلاء سبيل زميلهم ووقف اعتقاله التعسفي على خلفية تعبيره الحر عن رأيه.

وانتشرت على منصات التواصل الاجتماعي عبارات ومنشورات ساخرة من النظام المصري الحالي، تحمل إسقاطات مباشرة وغير مباشرة على النظام الحالي، وخاصة الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، الذي يجسد شخصيته الفنان ياسر جلال، وذلك منذ الحلقة الأولى من إذاعة مسلسل “الاختيار 3” الذي تدور أحداثه حول ما شهدته مصر خلال السنوات التى أعقبت ثورة 25 يناير/كانون الثاني، والأسباب التي أدت إلى وصول جماعة الإخوان المسلمين إلى رأس السلطة، والأزمات التي لحقت بمصر حتى وصول الرئيس المصري الحالي عبد الفتاح السيسي لسدة الحكم عقد انقلاب 30 يونيو/حزيران.

المصدر: الشادوف+مواقع التواصل

المشاركات الاخيرة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.