أسرار هجوم عمرو أديب على الفنان عمرو واكد..ومواقع التواصل تشتعل

1 968

هاجم الإعلامي المصري، عمرو أديب، الفنان المصري المعارض المقيم في الخارج عمرو واكد، وذلك بعد تغريدة للأخير عن “نساء مصر المؤيدات للسيسي”، وسط موجة غضب على مواقع التواصل الاجتماعي بين المؤيدين للنظام والمعارضين له.

وكان واكد قد نشر تغريدة عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي للتغريدات القصيرة (تويتر) تضمنت ما اعتبره البعض “إساءة” للنساء المؤيدات للرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، الذي يتهمه معارضوه بتخريب مسار الديمقراطية بمصر عقب ثورة 25 يناير من العام 2011 عبر القيام بانقلاب عسكري مكتمل الأركان في 3 يوليو 2013.

تغريدة الفنان عمرو واكد التي قام بعد ذلك بحذفها والاعتذار عنها، وهو ما أثار الكثير من الجدل في مصر

وعاد الفنان المصري عمرو واكد ليحذف التغريدة بعد ذلك وكتب على تويتر: “انا كتبت تويتة غلط ومسحتها وبعتذر لو ساء تعبيري، واذا كنت جرحت أي امرأة سواء سيساوية أو لا. الموضوع مالوش دعوة بالرأي. هو عيب صدر مني و(أنا) مش كبير على اني اعتذر. وزي ما انا احتقر اسلوب التضليل المتعمد يبقى مش لازم اضلل وارمي ناس ظلم. دعم النظام شيء دنيء وايضا ما رميت به غيري غير اخلاقي”.

وأضاف واكد قائلا: “انا مش بقول كده ارضاء لحد او عشان الهجوم من ذباب النظام لأن ذباب النظام دول ما يفرقوش ب٣ نكلة. دول اصلا منافقين وبيدافعوا عن نظام فاسد ياما رمى النساء بالباطل. وبيتناسو عمدا ان ده نظام مارس ودافع عن كشوف عذرية لنساء مصر. انا بقول كده عشان لما فكرت حسيت اني بقيت زيهم فدخلت استحميت بسرعة لحسن نجاستهم تمسك فيا وكتبت الكلمتين دول. حقك عليا يا مرأة يا مصرية وملعون كل داعم منافق للنظام”، على حد تعبيره.

وأثارت تغريدة الممثل المصري جدلا كبيرا على تويتر، وقال أديب في برنامجه “الحكاية”: “حاولوا يقولوا إن عمرو واكد لما كتب التغريدة القذرة كان سكران، للأسف أنا متأكد ألف في المية أن عمرو مكنش سكران وإن عمرو واكد وصل لمرحلة من الكره لهذا البلد بتخليه غير متزن”.

وكانت مديرة مكتب الشكاوى في المجلس القومي للمرأة ذكرت أن عددا من النساء في مصر قدمن شكاوى ضد الفنان عمرو واكد، بعد تغريدة له تضمن “إهانة للنساء” في مصر، قبل أن يقوم بحذفها، والاعتذار عنها .

وقالت مجلس النواب المصري إيناس عبد الحليم، في بيان: “سأشكل فريقا قانونيا لملاحقة الهارب الإخواني عمرو واكد، ولن أترك حق سيدات مصر، لاسيما وأن ما قاله يشكل جريمة أخلاقية قبل أن تكون قانونية، وإن دل فإنه يدل على أن إنجازات المرأة المصرية في عهد الرئيس السيسي ونجاح المرأة المصرية الذي هو يعبر بشكل أصيل عن نجاح الدولة، جعل أعداء مصر يتعمدون تشويه المرأة والنيل منها بمختلف الطرق، على حسب زعمها.

وزادت بالقول إن جماعة الإخوان الإرهابية من أبرز الأمثلة على استغلال المرأة بشكل كبير، إذ يستغلونها في ترويج أفكارهم الهدامة من خلال بعض الجمعيات الخيرية والنسائية، ولا يزال عمرو واكد يلعب دور ذي الوجهين، يسير على نهج جماعة الإخوان الإرهابية، ويبيع وطنه مقابل المال”.

كما شنت النائبة أمل سلامة عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، هجوما عنيفا على الفنان عمرو واكد، زاعمة أنه يثبت كل يوم حقده وكراهيته لمصر وشعبها، ويفتقد للنخوة والشهامة والكرامة، حسب قولها.

وشددت على “ضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية محليا ودوليا لردع الفنان الهارب، ووقف حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي.

المصدر: الشادوف+مواقع التواصل

المشاركات الاخيرة

تعليق 1
  1. aid ukraine يقول

    Excellent article! We are linking to this great content on our site.
    Keep up the great writing.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.