10 قتلي منهم 5 أجانب في (حادث غامض) لأتوبيس سياحي جنوب مصر

0 1٬855

لقي عشرة أشخاص مصرعهم بينهم أربعة فرنسيين وبلجيكي وجرح 14 آخرون نتيجة اصطدام حافلة سياحية وسيارة بمحافظة أسوان في جنوب مصر الأربعاء، حسب بيان صادر عن محافظة أسوان، التي تقع على بعد نحو 1000 كيلو متر جنوب القاهرة.

وأفاد البيان أن “حادثاً مرورياً بطريق أبو سمبل أودى بحياة 10 أشخاص منهم 4 سائحين فرنسيين ومواطن بلجيكي واحد، بالإضافة إلى 5 مصريين وذلك نتيجة اصطدام الأتوبيس (الحافلة) السياحي وسيارة ربع نقل”. أما المصابين فهم 8 فرنسيين و6 بلجيكيين.

وقال شهود عيان لموقع الشادوف مساء اليوم الأربعاء ان السيارة الصغيرة ( نصف النقل ) فرت من موقع الحادث بعد الاصطدام بالاتوبيس السياحي مما أدى لاشتعال النيران في الاتوبيس وزيادة عدد القتلى والمصابين من السائحين الأجانب . وتنتشر في تلك المنطقة عمليات تهريب الأسماك التي تم اصطيادها بطريقة غير قانونية من منطقة بحيرة ناصر التي تقع خلف السد العالي وتتولى تخزين المياه التي تحتاجها مصر طوال السنة.

وتكثف الأجهزة الأمنية جهودها للعثور على سائق الأتوبيس، والمرشد السياحي المسؤول عن الرحلة، بعدما تفحّمت جثث الضحايا بالكامل، وتم نقل المصابين إلى أقرب مستشفى لتلقي العلاج، وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق لكشف ظروف وملابسات الحادث.

من ناحيتها، أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، الدفع بـ 30 سيارة إسعاف إلى منطقة وقوع حادث التصادم؛ الذي وقع في وقت سابق من اليوم الأربعاء، بين أتوبيس سياحي وسيارة ربع نقل، بطريق أبو سمبل – أسوان.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن سيارات الإسعاف نقلت المصابين إلى مستشفى أسوان الجامعي، مشيرًا إلى أن الحادث أسفر عن وفاة 10 من ركاب الأتوبيس، وإصابة 14 آخرين من جنسيات مختلفة.

وأشار إلى أن الإصابات تراوحت ما بين جروح قطعية وكسور، وسجحات وكدمات متفرقة، مؤكدا تلقي المصابين كافة الخدمات الطبية والإسعافية اللازمة، وتوافر المستلزمات الطبية وأكياس الدم من جميع الفصائل في المستشفى.

كان الدكتور خالد عبدالغفار القائم بأعمال وزير الصحة والسكان، قد وجّه رئيس قطاع الطب العلاجي، بمتابعة وتوفير أقصى درجات الرعاية الصحية للمصابين في هذا الحادث الأليم.

وتسببت حوادث الطرق في مصر في وفاة 6164 وإصابة 56789 شخص خلال عام 2020، بحسب آخر نشرة إحصائية للجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء عن حوادث الطرق.

من ناحية أخرى، لقى شخصين مصرعهما، فيما أصيب 12 آخرون بكدمات وجروح بأنحاء متفرقة بالجسد، أمس الثلاثاء، إثر وقوع حادث تصادم سيارة ملاكي مع سيارة ربع نقل في طريق رمسيس – صان الحجر، وذلك أمام كوبري جويفل بنطاق ودائرة مركز شرطة صان الحجر بمحافظة الشرقية.

وجرى نقل المصابين جميعًا إلى مستشفى الحسينية المركزي لتلقي الإسعافات الطبية والعلاج اللازم، التحفظ على الجثتين في مشرحة مستشفى الحسينية المركزي تحت تصرف جهات التحقيق.

المصدر: الشادوف+وكالات الأنباء

المشاركات الاخيرة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.