هنية يشيد بمنحة قطر الجديدة لإعمار غزة .. ويشكر الأمير تميم

0 402

ثمّن إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس”، الخميس، المنحة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة بعد العدوان الإسرائيلي.

وعبّر هنية، في تصريح صحفي وصل الأناضول نسخة منه، عن عميق شكره وتقديره لـ “الموقف الكريم” من أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، بتخصيص 500 مليون دولار للمساهمة في إعادة إعمار غزة.

وقال إن “هذا الموقف العروبي، يعبّر عن أصالة قطر ونخوة قيادتها، ووقوفها الدائم إلى جانب الشعب الفلسطيني ودعم صموده في مختلف المراحل”.

وأشاد هنية، بالدعم القطري المتواصل والممتد منذ سنوات طوال، وخاصة في سنوات الحصار.

والأربعاء، أعلن وزير الخارجية القطري محمد عبد الرحمن، قرار الأمير تميم بن حمد آل ثاني تقديم نصف مليار دولار دعماً لإعادة إعمار غزة، المتضررة من العدوان الإسرائيلي.

وتوجد في قطاع غزة، لجنة قطرية لإعادة الإعمار، تتبع وزارة الخارجية برئاسة السفير محمد العمادي، وتقدم أدواراً كبيرة في تنفيذ مشاريع تخدم أهالي غزة، وتخفف من آثار الحصار المفروض عليه منذ سنوات.

والجمعة الماضي، بدأ وقف لإطلاق نار بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في غزة، بوساطة مصرية، بعد عدوان عسكري إسرائيلي استمر 11 يوماً على القطاع، الذي يعيش فيه أكثر من مليوني فلسطيني.

وأسفر العدوان على غزة عن تضرر 1800 وحدة سكنية وتدمير 184 برجاً ومنزلاً، وعدد من المصانع والمرافق الاقتصادية، وفق بيانات رسمية.

المصدر: الأناضول

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.