قصف إسرائيلي لدمشق بعد سقوط “صاروخ طائش” قرب مفاعل ديمونة

0 411

أصيب أربعة جنود تابعين للنظام السوري، في وقت مبكر اليوم الخميس، بجروح جرّاء “عدوان إسرائيلي” تصدّت له “الدفاعات الجوية” السورية في محيط دمشق، وفق ما أفاد الإعلام الرسمي التابع للنظام، وذلك بعد إعلان الجيش الإسرائيلي عن سقوط صاروخ أرض-جو من داخل سورية في جنوب الأراضي الفلسطينية المحتلة.
ونقلت وكالة الأنباء السورية (سانا) عن مصدر عسكري قوله إنّه “حوالي الساعة الواحدة و 38 دقيقة من فجر اليوم نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً برشقات من الصواريخ من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً بعض النقاط في محيط دمشق”.
وأضاف: “تصدّت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها”، مشيراً إلى أنّ “العدوان أدى إلى جرح أربعة جنود ووقوع بعض الخسائر المادية” من دون أن يقدم أيّ معلومات إضافية عن المواقع المستهدفة.

إلى ذلك، أعلنت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي أن انفجاراً وقع بالقرب من مفاعل ديمونة بعد تجاوز صاروخ سوري مضاد للطائرات لهدفه، وفق ما أوردته وكالة “رويترز”.

وخلال الأعوام الماضية، شنّت إسرائيل عشرات المرات ضربات في سورية، مستهدفة مواقع للنظام السوري وأهدافاً إيرانية وأخرى لـ”حزب الله” اللبناني.

ونادراً ما تؤكد تل أبيب تنفيذ ضربات في سورية، لكن جيش الاحتلال ذكر في تقريره السنوي أنّه قصف خلال العام 2020 حوالي 50 هدفاً في سورية، من دون أن يقدّم تفاصيل عنها.

المصدر: الشادوف+ وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.