بالفيديو: فبركة مشاركات ضيوف الفضائيات العربية.. من مجدي يعقوب بمصر الى قيادي حوثي باليمن!

0 1٬644

تسارعت وتيرة فبركة المشاركات التليفزيونية عبر الفضائيات العربية مما دفع المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر لإيقاف برنامج “الحياة أحلى”، الذي يعرض عبر فضائية “الحدث اليوم”، وإحالة المسؤولين عن القناة للتحقيق، ومخاطبة نقابة الإعلاميين المصريين للتعامل مع الشق التأديبي الخاص بمقدمي البرنامج.

وأصدر المجلس بياناً إعلامياً بإيقاف البرنامج، بعد قيام مذيعيه ببث مكالمة “مفبركة” لطبيب القلب المصري العالمي مجدي يعقوب، حيث تم الحديث مع أحد الأشخاص هاتفياً على أنه هو الطبيب العالمي مجدي يعقوب، وهو ما أثار موجة من الانتقادات الشديدة والجدل.

وأوضح البيان أن لجنة الرصد بالمجلس تابعت قيام البرنامج ببث محادثة هاتفية كاذبة مع الدكتور مجدي يعقوب، أحدثت تضليلاً وتحايلاً وخرقاً للمصداقية المهنية التي يجب أن تعمل في إطارها مختلف وسائل الإعلام.

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولوا المكالمة المنسوبة إلى الدكتور مجدي يعقوب، متفاجئين بصوت مختلف عن صوت الجراح، يقول: “أنا اللي سعيد بيكم.. ناس محترمين وتشرفوا البلد بأمانة”، كما تطرق إلى ما وصفها بـ”إنجازات” الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

جاء ذلك فيما شن رئيس وكالة “سبأ” للأنباء التابعة للحوثيين بصنعاء في اليمن، نصر الدين عامر هجوما عنيفا على قناة “بلقيس”، متهما إياها بتلفيق مداخلة تليفونية معه دون أن يشارك فيها، زاعما أنهم فبركوا مداخلة سابقة على أنها حديثة.

ونشر “عامر” عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” مقطع فيديو يوثق فيه لحظة قيام قناة “بلقيس” التي تبث من تركيا، بتلفيق المحادثة الهاتفية، بحسب قوله.

ويتضح من الفيديو أنه خلال إحدى البرامج التي بثتها القناة على الهواء مباشرة، مساء الجمعة، تم بث مداخلة هاتفية لعامر على أنها اتصال مباشر، إلا أن الأخير قام بتوثيق ذلك من موقعه بهاتفه المحمول، وأكد أن المكالمة تمت في وقت سابق وأن القناة قامت باقتطاع جزء من اتصال سابق أجرته معه، واستخدمته لأهداف أخرى على أن حديث مباشر على الهواء، وهو ما لم يحدث، حسب قوله.

وخلال الفيديو الذي بثه على صفحاته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي، دعا القيادي الحوثي نصر الدين عامر، إلى مقاطعة القناة متهما إياها بالتزوير والكذب. موضحا أن أخطأ حين قبل بإجراء مداخلات سابقة مع القناة.

المصدر: الشادوف+مواقع التواصل

المشاركات الاخيرة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.