(طبيب الكركمين)..القبض على أشهر صيدلي مصري متخصص في العلاج بالاعشاب

0 568

ألقت الأجهزة الأمنية المصرية اليوم السبت، القبض على أحمد أبوالنصر، الصيدلاني المصري الشهير بـ«طبيب الكركمين»، وبحوزته أعشاب وأدوية مجهولة المصدر بدائرة قسم شرطة ثاني الشيخ زايد بمحافظة الجيزة المصرية.

وتم ضبط المتهم بعد أن وردت معلومات لضباط مباحث المصنفات، تفيد حيازة الصيدلي أحمد أبو النصر، الشهير بطبيب الكركمين، لأدوية مجهولة المصدر، وغير معتمدة من الجهات الرسمية، والإعلان عنها عبر العديد من القنوات الفضائية، بقصد تحقيق أرباح مادية، كما يدعي أنه أول أخصائي معتمد من وزارة الصحة والسكان للعلاج بالأعشاب، خلافا للحقيقة، حسبما ذكرت صحف ومواقع إخبارية مصرية قريبة من السلطة.

وعقب اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، تم ضبط الصيدلي، والتحفظ على المضبوطات، وتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة للتحقيق.
وفي تعليقه على نبأ الاعتقال، وجه الدكتور خالد منتصر عبر صفحته الرسمية على الفيس بوك، التحية لوزير الصحة القائم باعتباره المسئول الوحيد الجريء الذي تصدى لإمبراطور الأعشاب الوهمية السحرية التي تشفي من الإسهال حتى السرطان، حسب منتصر.
وكان موقع (القاهرة 24) المملوك للمخابرات العامة المصرية، قد تلقى شكاوى واستغاثات المتضررين من الوصفات الطبية المجهولة التي يبيعها أبو النصر، ونشر الموقع المرتبط بأوساط نافذة فى الأجهزة الأمنية المصرية تحقيقا صحفيا قبل أيام، كشف فيه تضرر آلاف المصريين الذين حدثت لهم مضاعفات طبية خطيرة أو عاهات مستديمة،.

وأشار الموقع الى انه في بعض الحالات، وصل الأمر الى وفاة بعض المرضى عقب تناولهم وصفات طبية مجهولة المصدر، وغير مرخصة من وزارة الصحة والسكان، بعد ظهورها على الفضائيات المصرية، خلال فقرات الإعلان أو عبر برامج طبية، كان بعضها من منتجات أحمد أبو النصر.

ويعد أحمد أبو النصر من الصيادلة المشهورين بالعلاج بالأعشاب، وله العديد من الإعلانات على أكثر من قناة فضائية، حيث يروج للعلاج بمادة ”الكركمين“ وغيرها من الأعشاب الطبيعية التي تعالج كبديل عن الأدوية العضوية، بحسب رأيه.

وكان قد أشيع خبر القبض على أحمد أبو النصر في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي بنفس الاتهام الموجه له حاليا، ليخرج وينفي القبض عليه.

ونشر أبو النصر حينها توضيحا عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي ”فيسبوك“ كتب فيه: ”يا جماعة عشان الناس المقربين الله يكرمهم طبعا شكرا ليهم اللي بيطمنو عليا بعد الإشاعات التي تم نشرها اليوم اللي عملها كام واحد عني“.

وأضاف: ”يا جماعة قسما بالله ما في شيء تماما دا أنا كنت معاكو في بث مباشر امبارح وأول امبارح والنهاردة كمان هعمل واحد وعادي يعني أنا اتعودت على الإشاعات طول مانا شغال بس حقيقي الناس اللي نشرت الإشاعة دي أنا بشكرهم لسببين: السبب الأول: منظرهم وحش أوي وهما طالعين كدابين قدام الناس، بطل كدب يا كداب يعني كداب وأهبل“.

وتابع: ”السبب التاني أنا مكنتش أعرف إني مؤثر في المجتمع للدرجة دي حقيقي بشكر كل الناس اللي كلمتني وبقولهم الكلاب تعوي والقافلة تسير ريحو دماغكم أنا قريب جدا بحضر لمجموعة منتجات طبيعية هتكون في كل بيت في مصر قريب وكل منفذ بيع في مصر“.

المصدر: الشادوف+مواقع التواصل+صحف مصرية

المشاركات الاخيرة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.