صلاح يقود منتخب مصر لفوز بطعم الهزيمة أمام غينيا بيساو في كأس افريقيا بالكاميرون

0 206

حقق منتخب مصر فوزاً صعباً على نظيره منتخب غينيا بيساو، بهدف مقابل لا شيء، في المواجهة التي جمعت بينهما، اليوم السبت، على ملعب “رومدي أدجيا”، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات في كأس الأمم الأفريقية، المقامة حالياً في الكاميرون، لينعش “الفراعنة” آمالهم في المسابقة القارية.

منتخب مصر ينتفض
ظهر تركيز نجوم منتخب مصر، مع إطلاق الحكم صافرة البداية، بعدما اعتمد المدرب كارلوس كيروش على مصطفى محمد كرأس حربة صريح، وخلفه محمد صلاح، وعمر مرموش، وعمرو السولية، من أجل تنشيط الهجوم، خاصة أن مهاجم “الفراعنة” ونادي غلطة سراي كاد يفتتح النتيجة، لكن كرته ضربت في القائم.

ونوّع منتخب مصر من طريقة هجماته، مع تراجع كبير من لاعبي غينيا بيساو إلى مناطقهم الدفاعية، واعتمادهم فقط على الهجمات المرتدة، لكن في الدقيقة الـ31، تعرض عمر مرموش إلى العرقلة على مشارف منطقة الجزاء، ولم يحُسن “الفراعنة” التعامل مع الركلة الحرة.

واستمرت محاولات منتخب مصر أمام شباك غينيا بيساو، من أجل تسجيل الهدف الأول، لكنهم لم يستطعيوا هز شباك الحارس، الذي تحمل الكثير في الشوط الأول، الذي انتهى بالتعادل السلبي بلا أهداف لكلا الفريقين.

مع بداية الشوط الثاني، قرر المدرب البرتغالي كارلوش كيروش، المدير الفني لمنتخب مصر، إجراء تغيير في تشكيلته، من خلال الدفع بالنجم محمد عبد المنعم، ليعود مرة أخرى بعد دقائق قليلة إلى الزج بكل من محمود حسن تريزيغيه، وأحمد سيد زيزو، حتى ينشط الجانب الهجومي.

وأرسل النجم عمرو السولية تمريرة عرضية متقنة لزميله محمد صلاح قائد منتخب مصر، الذي أطلق الكرة بشكل مباشر، ما جعلها تسكن شباك حارس منتخب غينيا بيساو، الذي لم يستطع صدها في الدقيقة الـ(69).

وحصل أحمد سيد زيزو على فرصة تعزيز النتيجة بهدفٍ ثانٍ لصالح منتخب مصر، بعدما أطلق تسديدة قوية، لكن الكرة ارتطمت في قائم منتخب غيينا بيساو، الذي حرم الفراعنة من هدفٍ محقق في الدقيقة الـ(73)، من عمر الشوط الثاني.

وسجل ماما بالدي هدف التعادل لمنتخب غينيا بيساو في الدقيقة الـ(82)، وسط احتجاجات من لاعبي منتخب مصر، نتيجة قيام أحد مهاجمي الفريق المنافس بالاعتداء على مدافع “الفراعنة”، ليعود حكم اللقاء إلى شاشة تقنية الفيديو المساعد” فار”، ويقرر إلغاء الهدف.

وبفضل هدف النجم محمد صلاح، رفع منتخب مصر رصيده إلى 3 نقاط، بالمركز الثاني في ترتيب المجموعة الرابعة في كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، فيما تجمد رصيد منتخب غينيا بيساو عند النقطة الوحيدة بالمرتبة الثالثة.

المصدر: الشادوف+وكالات أنباء

المشاركات الاخيرة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.