“سكران” يتسبب في تأجيل جولة خليجية لولي عهد الكويت !

0 555

قالت مصادر دبلوماسية خليجية في الرياض، اليوم السبت، إن زيارة ولي عهد الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح إلى السعودية تأجلت لمدة 24 ساعة من اليوم الأحد حتى يوم غد الإثنين.

وفيما امتنعت المصادر التي تحدثت لوكالة الأنباء الألمانية ( د ب أ) عن ذكر أسباب تأجيل الزيارة، نقلت صحيفة “الراي” الكويتية أن أجهزة الأمن بالكويت احتجزت شخصا تسلل إلى مدرج مطار الكويت الدولي، وقال ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي إنه صعد إلى طائرة ولي عهد البلاد، الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح.

ولي عهد الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح

وأفادت صحيفة “الراي” استنادا إلى مصادر أمنية مطلعة أن “شخصا في حالة غير طبيعية ( سكران ) تم ضبطه، وأحيل إلى جهاز أمن الدولة إثر تسلله إلى مدرج مطار الكويت وصعوده داخل إحدى الطائرات”. وأوضحت المصادر أن “تحقيقا تم فتحه بشأن كيفية وصوله إلى المطار واختراقه لكافة الأجهزة الأمنية.

وقال بعض الناشطين إن الشخص كان في حالة (سُكْرِ) واضحة ودخل طائرة ولي العهد أثناء إجراء صيانة لها قبيل إقلاعها بساعات.


وأشارت المصادر إلى أن زيارة ولي عهد الكويت الشيخ مشعل الجابر الأحمد الصباح للسعودية غدا الاثنين تأتي في إطار جولة للمسؤول الكويتي تشمل دول مجلس التعاون الخليجي، تعد الأولى له منذ توليه منصبه في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2020.

ويضم المجلس في عضويته كلا من السعودية والإمارات العربية المتحدة والبحرين وقطر وسلطنة عمان والكويت.

وتأتي زيارة ولي عهد الكويت (80 عاما) للمملكة تلبية لدعوة تلقاها من نظيره السعودي محمد بن سلمان، وفقا لمصدر دبلوماسي في العاصمة الرياض.

وأضاف المصدر، الذي فضل عدم الكشف عن هويته، أن ولي العهد السعودي سيبحث مع نظيره الكويتي “تعزيز العلاقات بين البلدين في كل المجالات ومنها المجالات النفطية والتجارية إلى جانب بحث سبل زيادة التنسيق بين دول التعاون الخليجي الست تجاه مختلف القضايا الإقليمية والعربية والدولية وفي مقدمها الموقف تجاه الملف النووي الإيراني والتدخلات الإيرانية في الشؤون الداخلية لدول مجلس التعاون وجهود إنهاء حرب اليمن”.

المصدر: الشادوف+صحف كويتية+وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.