تحفظ شديد على هوية السيدة التي قتلت الصيدلي المصري بالسعودية.. لماذا؟!

0 1٬736

فيما لا تزال هوية القاتلة السعودية مجهولة حتى هذه اللحظة، كشف مصدر أمني سعودي، تفاصيل جديدة بشأن وفاة الصيدلي المصري الشاب ( أحمد محمد حاتم ماضي)، ابن محافظة المنوفية مركز الشهداء، المقيـم بالسعودية بمدينة سكاكا بإقليم الجوف شمال غرب المملكة، إثر إطلاق أعيرة نارية عليه من سيدة سعودية لا تزال مجهولة الهوية حتى لحظة كتابة هذا التقرير.

وأوضح المصدر لعدد من وسائل الاعلام المحلية بالسعودية أن الحادثة وقعت بعد مشادة سببها رفض الصيدلي صرف دواء مضاد حيوي بدون وجود وصفة طبية، وبعد أن ضجت وسائل التواصل الاجتماعي بخبر وفاة الصيدلي المصري خرجت السلطات السعودية ببيان صحفي ريمي لم يتطرق الى تحديد هوية القاتلة.

وأشار البيان الى أن سبب الوفاة إطلاق رصاصتين من إحدى السيدات السعوديات، التي طلبت من الصيدلي المصري صرف مضاد حيوي دون وصفة طبية من طبيب، وهو الأمر الذي رفضه فتوجهت الى سيارتها وجلبت السلاح وأطلقت عليه الرصاص في ظهره.

وأضافت التحقيقات أن رفض الصيدلي والجدال بينهما أثار غضب السيدة السعودية التي خرجت مسرعة من بوابة الصيدلية، فظن الضحية أنّها غادرت المكان وأدار ظهره لإحصاء نواقص الدواء ومتابعة عمله. في تلك اللحظة عادت المتهمة مرّة أخرى للصيدلية وصوبت سلاحها الناري تجاه الصيدلي الشاب وأصابته بعيارين ناريين استقرا في ظهره لترديه قتيلاً في الحال.

وأفادت الصحف المصرية والسعودية أن قوات الشرطة السعودية تمكنت على الفور من إلقاء القبض على المتهمة بقتل الصيدلي المصري، وتباشر التحقيق معها حاليا، دون توافر أية معلومات عن تلك السيدة التي يبدو أن لديها نفوذا كبيرا يمنع وسائل الاعلام المحلية السعودية من الكشف عن تفاصيل اسمها وعائلتها.

من جانبها أكدت السفيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج متابعة كافة الإجراءات القانونية للقضية وإجراءات شحن الجثمان الى مصر.

وقال بيان للوزارة إن السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، أكدت خلال اتصال هاتفي بالأسرة، أن الشاب المصري قتل أثناء ممارسة عمله، وأن السفارة المصرية تحركت على الفور، وتقوم بدور كبير لتسريع إجراءات عودة الجثمان وضمان كافة الإجراءات القانونية، ومتابعة سير التحقيقات مع الجاني.

وأعلن الحارس القضائي لنقابة الصيادلة في مصر محمد فكري، تحركت بشكل عاجل للتواصل مع وزارة الخارجية لمعرفة ملابسات مقتل الصيدلي أحمد حاتم على يد سيدة سعودية بالرصاص أثناء عمله.

وأوضح أن النقابة بمجرد علمها بالحادث تواصلت مع الدكتور كريم بدر حلمي، عضو اللجنة الثلاثية لإدارة أعمال نقابة الصيادلة عضو مجلس النواب وأمين سر لجنة الشئون الصحية بالمجلس وذلك للتواصل مع الخارجية المصرية للوقوف على تفاصيل ملابسات الحادث.

وأضاف الحارس القضائي لنقابة الصيادلة، أن النقابة تعمل بالتنسيق مع نقيب صيادلة المنوفية لمتابعة وصول الجثمان إلى أرض الوطن.

وفي السياق نفسه، أكد مصدر مصري بالجالية المصرية في السعودية أن السفير طارق المليجي، القنصل العام بالرياض، أوفد على الفور مندوب القنصلية بسكاكا الكوف لمتابعة إجراءات التحقيق مع المتهمة السعودية التي أطلقت النار على المصري مما أدى إلى وفاته.

وأشار البيان إلى أن “وزيرة الهجرة أكدت خلال اتصال هاتفي بالأسرة أن الشاب المصري قتل أثناء ممارسة عمله”، مبينة أن “السفارة المصرية تحركت على الفور.. لضمان كافة الإجراءات القانونية، ومتابعة سير التحقيقات مع الجاني”.

ولم تكشف السلطات السعودية حتى ساعة نشر هذا التقرير أي تفاصيل بشأن هوية القاتلة التي تحدثت وسائل إعلام مصرية عن القاء القبض عليها من قبل الشرطة السعودية، فيما ذكرت أخرى أنها سلمت نفسها للسلطات بعد تنفيذها لعملية القتل.

المصدر : الشادوف+صحف مصرية وعربية

المشاركات الاخيرة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.