بالفيديو: إحالة مدير بالإذاعة المصرية أُتهِمَ بضرب مذيعة لتحقيق إداري فقط.. ما القصة ؟!

0 294

أعلنت الهيئة الوطنية للإعلام في مصر عن البدء في إجراء تحقيق عاجل بشأن واقعة اعتداء مدير بالإذاعة المصرية يدعى هاني محمد عماشة على مذيعة يتجاوز عمرها 50 عاما تدعى ( أماني صباح ) بالضرب، بعد أن وثقت المذيعة الواقعة التي حدثت في ردهات مبنى الإذاعة والتليفزيون بماسبيرو بالقاهرة ونشرت الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت الهيئة في بيان حصل عليه موقع الشادوف إنه انتشر على مواقع التواصل فيديو يظهر تعرض إحدى المذيعات بإذاعة وسط الدلتا التابعة لشبكة الإذاعات الإقليمية للإهانة والتعدي بالأيدي والضرب من قبل مديرها التنفيذي بذات الإذاعة، ولذلك فإن الهيئة شرعت في بدء تحقيق عاجل في الواقعة.


وتعرضت المذيعة القديرة في الإذاعة المصرية (أماني صباح) للسب والضرب والتهديد بالاعتقال، من جانب مدير إدارة إذاعة وسط الدلتا (هاني محمد عماشة)، على خلفية انتقادها سياسات النظام المصري ممثلاً في “الهيئة الوطنية للإعلام”، ومطالبتها بحقوقها المادية والأدبية كغيرها من العاملين في اتحاد الإذاعة والتلفزيون، اعتراضاً منهم على تدني الأجور، وتأخر مستحقاتهم المالية المتراكمة منذ سنوات.

ونشر عدد من العاملين من أصدقاء وصديقات المذيعة في اتحاد الإذاعة والتلفزيون فيديو يوثق ضرب المذيعة في مقر الإذاعة المصرية، من مدير إذاعة وسط الدلتا، وهو ما سبب لها إصابات حادة في قدمها، فضلاً عن تهديده إياها بالاعتقال على غرار زميلتها المذيعة المعروفة هالة فهمي، المحبوسة منذ قرابة شهرين لنشرها مقاطع فيديو تنتقد فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وصباح مقدمة برامج في إذاعة وسط الدلتا، وتعاني من الملاحقة القانونية منذ عام 2014، بسبب إظهار مواقفها علانية لناحية معارضة النظام، وانتقاد قرارات “الهيئة الوطنية للإعلام”، إلى جانب مشاركتها في احتجاجات العاملين في اتحاد الإذاعة والتلفزيون للمطالبة بمستحقاتهم المالية، في ظل تدني مستوى المعيشة، وغلاء الأسعار، وانتشار الفساد في الاتحاد.

وكانت المذيعة في مبنى ماسبيرو هالة فهمي قد تعرضت لملاحقات أمنية، تبعها إخفاء قسري لمدة 5 أيام، قبل ظهورها أمام نيابة أمن الدولة في 28 إبريل/نيسان الماضي، وحبسها على ذمة التحقيق في اتهامها بـ”مشاركة جماعة إرهابية (إثارية) في تحقيق أغراضها، والتحريض على ارتكاب جرائم إرهابية، ونشر أخبار وإشاعات وبيانات كاذبة داخل البلاد وخارجها”.

المذيعة المعتقلة هالة فهمي- مواقع التواصل

وبالتزامن مع ذلك، ألقي القبض على الصحافية في مجلة الإذاعة والتلفزيون صفاء الكوربيجي، التي ظهرت في نيابة أمن الدولة بعد 3 أيام من الإخفاء القسري، ووجهت لها النيابة اتهامات بـ”الانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون، ونشر أخبار كاذبة”.

تحقيق عاجل


بدوره، أصدر رئيس الهيئة تعليماته لرئيس الإذاعة محمد نوار بإجراء تحقيق عاجل للوقوف على ملابسات الواقعة وإفادته بنتيجة التحقيق والإجراء ضد المخطئ. وكان ناشطون قد تداولوا عبر مواقع التواصل مقطع فيديو يظهر تعرض المذيعة في الإذاعة المصرية أماني الصباح، للسب والضرب من جانب مدير إدارة إذاعة وسط الدلتا هاني محمد عماشة.

جاء الاعتداء على المذيعة بعد مطالبتها بحقوقها، وتأخر صرف مستحقاتهم المالية حيث حدثت مشادة كلامية تطورت لاعتداء عليها بالضرب والسحل من جانب مديرها. وأعلنت المذيعة إصابتها بإصابات في الوجه والقدم مؤكدة رفضها التام لأي محاولات للصلح والتنازل.

المصدر : الشادوف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.