السجن المشدد لصاحب مكتب خدمات حكومية ببنها قام بتزوير شهادة دكتوراه لنفسه !

0 607

قضت محكمة جنايات بنها بمحافظة القليوبية، برئاسة المستشار خالد الشباسى، بالسجن المشدد 5 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه، على صاحب مكتب خدمات حكومية، لقيامه بتزوير شهادة دكتوراه جامعية منسوبة لجامعة القاهرة، فضلا عن تزويره بعض المحررات الرسمية الأخرى المنسوبة لجهات حكومية.

وتضمن أمر الإحالة أن المتهم (ح. م. أ) ، قام باستخراج شهادة دكتوراة جامعية منسوبة لجامعة القاهرة، كلية تكنولوجيا المعلومات، وكذلك زور استمارات بطاقات الرقم القومى الخاصة بأشخاص خارج البلاد، وكذلك بعض المحررات الرسمية الأخرى المنسوبة لبعض الجهات الحكومية، مستغلا مكتب الخدمات والمصالح الحكومية الخاص به، كما قام بتزوير خاتم التصديقات الخاص بوزراة الخارجية التابع لمكتب أحمد عرابى بالمهندسين، كما زور استمارة جواز سفر.

ونوهت المحكمة، أنها أخذت المتهم بقدر من الشدة وذلك بعد أن ورد الرد من جامعة القاهرة يفيد بعدم حصول هذا المتهم على الدراسات التمهيدية اللازمة أصلا للتقدم لنيل الدرجة العلمية، فضلا عن عدم وجود كلية بنفس هذا التخصص داخل جامعة القاهرة بأكملها !!

كانت الأجهزة الأمنية بالقليوبية، تلقت بلاغًا بقيام المدعو (ح. م. أ)، صاحب مكتب خدمات حكومية بمدينة بنها، باستخراج محررات رسمية حكومية مزورة لعدد من الأشخاص.

جرى إخطار المباحث الجنائية بالقليوبية، وتبين من التحريات قيام المذكور بتزوير شهادة دكتوراه جامعية منسوبة لجامعة القاهرة كلية تكنولوجيا المعلومات، وعدد من المحررات الرسمية مثل خاتم التصديقات الخاص بوزارة الخارجية، واستمارات بطاقات الرقم القومى لمجموعة أشخاص خارج البلاد نظير مبالغ مالية.

بعد تقنين الإجراءات تم استهداف المتهم وضبطه وإحالته للنيابة العامة التي أمرت بحبسه وإحالته لمحكمة الجنايات، التي أصدرت قرارها السابق.

المصدر: الشادوف+صحف مصرية

المشاركات الاخيرة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.