الأخوة بارباروسا.. هل هم قراصنة أم أبطال؟!!

0 362

السينما العالمية أطلقت عليهم لقب القراصنة لكنهم كانوا أصحاب قضية ومبدأ، وركزوا على كبيرهم فأظهروه في صورة بشعة شكلا وموضوعا.

البطل الذي تدور حوله الحلقة 6 من الموسم الرابع لبرنامج عيون بهية يشتهر بلقبه الذي يعني في اللغة الايطالية ذو اللحية الحمراء، والذي سعت السينما العالمية لتشويه صورته بشكل كبير عبر العديد من الأفلام التي انتجتها هوليود والتي أظهرته على أنه قرصان شرير يجوب البحار.

نجحت هوليوود في أن يكون مجرد ذكر اسمه يستدعي فورا صورة ذلك القرصان الانتهازي عديم الأخلاق أعور العينين ذو القدم الخشبية واليد الحديدية، رغم كونه بطلاََ مغواراََ خاض العديد من الحروب العظيمة ضد الجيوش الصليبية التي كانت تخوض حروباََ مقدسة برعاية الكنيسة ضد المسلمين في العصور الوسطى.

وقد ذاع صيته هذا البطل مع أشقائه الأربعة إبان حكم السلطان العثماني سليم الأول بعد نجاحهم في تنفيذ العديد من المهمات التي كلفهم بها، وأهمها انقاذ الكثير من مسلمي الأندلس من محاكم التفتيش الإسبانية إثر سقوط دولة المسلمين في الأندلس.

تعرف على هذا البطل بمشاهدة الحلقة على الرابط التالي:

https://www.youtube.com/watch?v=F3EHrF9EHms&t=35s

المصدر: الشادوف+خاص

المشاركات الاخيرة

كواليس اجتماعات تل أبيب للهدنة في غزة: المصريون يضغطون على المقاومة بشدة.. وحماس تتمسك بمواقفها!

وصل وفد أمني مصري برئاسة اللواء أحمد عبد الخالق وكيل جهاز المخابرات العامة المصري المسؤول عن ملف فلسطين، وصل الوفد إلى تل أبيب اليوم الجمعة لمناقشة الإطار الشامل لوقف إطلاق النار في غزة. ونقلت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية عمن وصفته بمسؤول إسرائيلي كبير قوله إن تل أبيب أبلغت الوفد المصري أن اسرائيل جادة للغاية بشأن تنفيذ عملية واسعة النطاق في
اقرأ أكثر…

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.