( إيلون ماسك ) يستحوذ على 9% من أسهم “تويتر”..ويطالب بتغيير سياساته

0 274

استحوذ الرئيس التنفيذي لشركة “تسلا” إيلون ماسك على 9.2 بالمئة من شركة “تويتر”، بعدما اشترى ما يقرب من 73.5 مليون سهم، بحسب إيداع تنظيمي، الاثنين.

وأثار ماسك أسئلة حول القدرة على التواصل بحرية في “تويتر” ونشر تدوينة الشهر الماضي حول حرية التعبير ومنصة التواصل الاجتماعي. وكتب على تويتر قائلاً: “حرية التعبير ضرورية لديموقراطية فاعلة. هل تعتقدون أن تويتر يلتزم بصرامة بهذا المبدأ؟”. وفي تدوينة منفصلة، قال أنه “يفكر بجدية” في إنشاء منصة تواصل اجتماعي جديدة.

في الشهر الماضي أيضاً، طلب ماسك من قاض اتحادي إلغاء مذكرة استدعاء من منظمي الأوراق المالية وإلغاء اتفاقية محكمة صدرت العام 2018 كان على ماسك بموجبها أن يحصل على موافقة مسبقة من شخص ما على منشوراته في “تويتر”، حسبما نقلت وكالة “أسوشييتد برس”.

الاستثمار الجديد لماسك قد يجعله على الأرجح أكبر مساهم في موقع التدوينات الصغيرة. وارتفعت أسهم “تويتر” بنسبة 26% في تداولات ما قبل الفتح بعد الإفصاح، وارتفعت أسهم شركات التواصل الاجتماعي الأخرى، بما في ذلك “ميتا” و”سناب” المالكة لتطبيق “سناب شات”.

ويمتلك الأسهم صندوق إيلون ماسك “روفوكابل تراست”، علماً أن لدى ماسك، الذي يستخدم تويتر بكثرة، أكثر من 80 مليون متابع لحسابه على الموقع منذ انضمامه في 2009، حسبما أفادت وكالة “رويترز”.

المصدر: الشادوف+وكالات

المشاركات الاخيرة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.