إحالة شريف عامر للتحقيق..ونقابة الإعلاميين المصريين تحذر قناة “إم بي سي مصر”

1 653

قررت نقابة الإعلاميين المصريين، اليوم الخميس، استدعاء الإعلامي شريف عامر، مقدم البرامج في قناة “إم بي سي مصر” السعودية، للتحقيق أمام النقابة فيما نُسب إليه من مخالفته ميثاق الشرف الإعلامي، ومدونة السلوك المهني، واستمراره في ارتكاب المخالفات المهنية “إما بالاتفاق مع ضيوفه، أو بالسماح لهم بالكذب والتضليل والإهانة للشعب المصري”.

وقالت النقابة، في بيان، إنّ “إحالة عامر للتحقيق جاءت على أثر حلقة قدمها واستضاف فيها الدكتور مبروك عطية، أستاذ الشريعة في جامعة الأزهر، عبر برنامجه (يحدث في مصر)، وقول الأخير: (ثلاثة أرباع سكان مصر جاؤوا من زيجات حرام، لأن غير القادر على الباءة زواجه حرام شرعاً”.

وأضافت النقابة أن أستاذ الشريعة الذي دأب عامر على استضافته في برنامجه “نطق بما لا يعي، وخالف حديثه الحقيقة والواقع”، مؤكدة اعتزازها واحترامها الكامل لجميع أبناء الشعب المصري، وأنها “لن تسمح بتوجيه الإهانات لأي مصري عبر بعض القنوات الفضائية”.

وحذر البيان إدارة قناة “Mbc مصر” من كثرة الأخطاء والتجاوزات المهنية التي تُمارس على شاشتها، معتبرة أن المحتوى الإعلامي المُقدم من خلال الخريطة البرامجية للقناة “ضعيف جداً”، ولا يتناسب مع حجم الإنفاق الكبير لها، وأن على إدارتها مراجعة برامجها لتحسين مستوى رسالتها الإعلامية، على ضوء رصد وتقييم “المرصد الإعلامي” التابع للنقابة.

وكان عطية قد قال في برنامج عامر، مساء الأربعاء، إنّ “الزواج يكون حرام شرعاً حال عدم قدرة الزوج على الإنفاق أو على معاشرة الزوجة”، معتبراً أنه من الأفضل للشخص غير القادر على الإنفاق تأجيل فكرة الزواج، حتى لا يتحول أطفاله إلى مجرمين ومتعاطين للمخدرات”، بحسب تعبيره.

ويتعرض الإعلامي المصري شريف عامر لمجموعة من السقطات المهنية التي تهدد مسيرته الاعلامية والتي كان آخرها ما حدث من ضجة بسبب حلقة في برنامجه استضاف فيها شخص على انه يقوم بدور المحلل لسيدات تم تطليقهن 3 مرات ولا يمكن لهن العودة لأزواجهن بدون الزواج بشخص غيره أو “محلل شرعي”، وهي الحلقة التي أثارت ردود فعل كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال عامر على حسابه في تويتر: “وصلني الآن رابط طويل به كثير من الأكاذيب، عند هذه النقطة، يأخذ الموضوع شكل آخر، مضيفا، نحن نعيش في دولة، وعند الاختلاف، يلجأ الأطراف إلى القانون، لا البيانات ولا إلقاء الاتهامات على مواقع التواصل”.

وتابع شريف عامر: “من الآن يتحمل كل طرف مسؤولية أقواله وأفعاله، إن في مصر قضاة.. رحمنا ورحمكم الله”.

وكان محمد الملاح، الشهير بالمحلل الشرعي في مصر، قد كشف مؤخراً تفاصيل تصريحاته التلفزيونية بأنه تزوج 33 مرة أثناء عمله كـ«محلل شرعي».

وقال الملاح، في مداخلة هاتفية مع برنامج «حضرة المواطن» على قناة «الحدث اليوم»: «أنا عايز أقول الحقيقة للناس.. أنا لم أتزوج 33 مرة خلال عملي كمحلل شرعي».

وأضاف الملاح: «رفعت دعوى قضائية لتكذيب تصريحاتي التلفزيونية عن وظيفة المحلل الشرعي».

وتابع: «حصلت على وعد بأنني سأكون نجمًا لامعًا بظهوري في التلفزيون للحديث عن هذا الأمر، وأنا أعمل موديل إعلانات في الأساس». وأكمل: «لن أتحدث في هذا الأمر إلا بوجود المحامي الخاص بي كي لا أقع في أي مساءلة قانونية». وأثار الملاح خلال الفترة الماضية، جدلًا واسعًا، بعدما كشف زواجه 33 مرة كمحلل شرعي لعودة المطلقات لأزواجهن، معلنًا أن ذلك كان لوجه الله ومجانًا.

المصدر: الشادوف+مواقع التواصل+صحف مصرية

المشاركات الاخيرة

تعليق 1
  1. بهترین سایت يقول

    Good web site you have here.. It’s difficult to find good
    quality writing like yours these days. I really appreciate individuals like you!
    Take care!!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.