بمأمورية خاصة وحرز سري: حبس امبراطور الإعلام المصري (محمد الأمين) بتهمة الاتجار في البشر!

0 2٬271

ألقت الأجهزة الأمنية المصرية اليوم الجمعة القبض على امبراطور الاعلام ورجل الأعمال المصري ( محمد الأمين رجب) بتهمة الاتجار في البشر والتعدي على بعض الفتيات اليتيمات في دار الأيتام التي أسسها في بني سويف بصعيد مصر، وتم تحرير محضر بالواقعة وعرض المتهم على النيابة العامة.

وقررت النيابة العامة، مساء اليوم الجمعة حبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات، في القضية رقم 188 لسنة 2022، بتهمة الاتجار في البشر والتعدي على بعض الفتيات في دار أيتام أسسها محمد الأمين في مسقط رأسه فى محافظة بني سويف التي تبعد 140 كيلو مترا عن القاهرة.

وأكدت مصادر صحافية مصرية أن خبر إلقاء القبض على رجل الأعمال المقرب من نظام السيسي ( محمد الأمين)، مؤسس قنوات سي بي سي، تم توزيعه على رؤساء تحرير الصحف والمواقع التابعة للمخابرات العامة عبر مجموعة على “واتساب” تضم رؤساء التحرير ويديرها العقيد أحمد شعبان، المسؤول الأول عن وسائل الإعلام داخل جهاز المخابرات.

وبينما لم يصدر أي بيان رسمي من النيابة العامة المصرية بشأن القبض على الأمين، جاء في الخبر الذي تم توزيعه على رؤساء التحرير أن “نيابة القاهرة الكلية أصدرت قراراً بحبس رجل الأعمال محمد الأمين رجب أحمد أربعة أيام على ذمة التحقيق في القضية رقم 1880/ 2022، بتهمة الاتجار في البشر والتعدي على بعض الفتيات بداري أيتام أسسهما المذكور”.

وظهر رجل الأعمال محمد الأمين بعد ثورة الخامس والعشرين من يناير/ كانون الثاني 2011، عندما دخل مجال الإعلام، بإنشائه باقة فضائيات CBC ثم تبعها بقناة ثانية CBC دراما ثم ثالثة CBC+2، وفي سبتمبر/ أيلول 2011 اشترى 85 % من قناة “النهار” وقناة “النهار دراما” لكنه تركهما فيما بعد، ثم اشترى مجموعة قنوات مودرن (مودرن سبورت – مودرن كورة – مودرن حرية).

وكان للأمين دور بارز في دعم انقلاب الثلاثين من يونيو/ حزيران عام 2013، إذ قدم دعماً مالياً كبيراً للنظام وفتح قنواته التلفزيونية للمخابرات العامة التي استحوذت بعد ذلك على كل أسهمه فيها.

وكانت بداية الأمين في شركة مقاولات، حيث تصنع الشركة قواعد الحمامات، وغيرها من المرافق، وبعد فترة طويلة من العمل في الكويت قرر العمل في مصر من خلال شركة استصلاح زراعي، حصل على موافقاتها من يوسف والي وزير الزراعة الأسبق، ثم قرر إنشاء شركة عامر جروب، مع رجل الأعمال منصور عامر.

تصدر اسم، رجل الأعمال محمد الأمين، محركات البحث على «جوجل»، بعد إصدار النيابة العامة قرار القبض عليه مُنذ قليل، في القضية رقم 188 لسنة 2022 اداري التجمع الخامس.

وعلم موقع ( الشادوف) أن الأجهزة الأمنية المصرية تحفظت علي الأمين داخل قسم شرطة التجمع الخامس بعد صدور قرار نيابة القاهرة الكلية بحبسه أربعة أيام على ذمة التحقيق في القضية رقم ١٨٨ / ٢٠٢٢ بتهمة الاتجار في البشر والتعدي على بعض الفتيات بداري أيتام أسسهما المذكور.

وذكرت المصادر التي تحدثت لموقع الشادوف أن قوة أمنية توجهت للقبض على المتهم في حوالي الساعة الثالثة عصر اليوم الجمعة، وتم القبض على رجل الأعمال من داخل فيلته بمنطقة التجمع الخامس، وتم اقتياده إلى قسم التجمع الخامس.. وعرضه على النيابة.

وطلبت النيابة تحريات إدارة مكافحة الاتجار بالبشر والهجرة الغير الشرعية لكشف ملابسات القضية. كما طلبت النيابة المدعوة دعاء حافظ أنور للإدلاء بشهادتها في جلسة تحقيق حول حقيقة محاولة المتهم هتك عرض طفلتين من نزلاء داري الأيتام على أن يراعى التجديد للمتهم في الميعاد القانوني، والتحفظ على محتوى الحرز السري رقم (10 أ).

جاء ذلك فيما تباشر نيابة القاهرة الجديدة، التحقيقات معه لوجود مخالفات مالية واخلاقية عليه، في دار الايتام التي يمتلكها في محافظة بني سويف، وجاء قرار النيابة العامة، في القضية رقم 885 لسنة 2021، عرائض القاهرة الجديدة الكلية.

المصدر: الشادوف+صحف مصرية

المشاركات الاخيرة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.