فيفا: حَكَمْ برازيلي لا اسرائيلي لمباراة الجزائر والمغرب في ربع نهائي كأس العرب السبت المقبل

0 183

أسندت لجنة الحكام التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” مهمة قيادة مباراة الديربي المغاربي بين منتخبي المغرب والجزائر في ربع نهائي كأس العرب المقامة فى قطر حاليا للحكم الدولي البرازيلي ويلتون بريرا سامبايو، مما يؤكد ثبوت عدم صحة الأخبار التي ترددت عن اسناد المهمة للحكم الاسرائيلي أوريل غرينفيلد الذي لا يتواجد فى البطولة أصلا.

وقال موقع “البطولة”، إن إدارة مباراة الجزائر والمغرب لم تسند لحكم إسرائيلي. ونقل عن مصدر وصفه بـ”المطلع”، قوله إن لائحة الحكام الذين تمت المناداة عليهم لقيادة مباريات البطولة العربية، لا تضم اسم أي حكم إسرائيلي. وأوضح المصدر ذاته، أن الطاقم التحكيمي الذي سيقود الديربي المغاربي بين “أسود الأطلسي” و”الخضر”، سيحدد في وقت لاحق،من اليوم الخميس.

ومنذ قليل، أعلن الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عن قائمة الحكام الدوليين الذي سيديرون مباريات الدور ربع النهائي من منافسة كأس العرب. وكشفت “الفيفا” عن هوية الحكم الرئيسي الذي سيدير موقعة المنتخب الوطني المحلي امام المغرب السبت، وهو البرازيلي ويلتون بيريرا سامبايو.

الحكم البرازيلي ويلتون بيريرا سامبايو- خدمة غيتي للصور

ويمتلك سامبايو خبرة كبيرة في إدارة المباريات الدولية بعدما نال الشارة الدولية في عام 2013، وهو من مواليد 25 ديسمبر 1981 في غوياس. كما تم اختياره كواحد من أفضل الحكام في البطولة البرازيلية لكرة القدم 2012. وسبق وأن اختير في 2018 كحكم فيديو مساعد في كأس العالم.

وكان بيريرا قد أدار مباراة قطر مع سلطنة عمان، في كأس العرب،كما انه معروف بقيامه بتوجيه عدد كبير من الإنذارات الصفراء والحمراء في تاريخه التحكيمي.

ومن المقرر أن تقام المباراة الفاصلة بين المنتخبين المغربي والجزائري، السبت على ملعب “البيت” بمدينة الخور القطرية وسوف يساعد الحكم البرازيلي في تلك المباراة مواطنيه، سيمون دانيلو وبيريز برونو، فيما أسندت لجنة الحكام فى الفيفا للحكم الياباني (ماهارا جون) مسؤولية غرفة “الفار”.

وكان مستخدمون في مواقع التواصل الاجتماعي نشروا خبرا مفاده أنّ الحكم الإسرائيلي، أوريل غرينفيلد، سيتولّى تحكيم المباراة القادمة بين منتخبي المغرب والجزائر. إلا أنّ هذا الادعاء تم نفيه وثبت انه غير صحيح، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الفرنسية فرانس برس.

الحكم الاسرائيلي أوريل غرينفيلد غير موجود فى البطولة أصلا !!

وذكرت فرانس برس أن اسم غرينفيلد لا يرد ضمن قائمة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الرسميّة للحكّام المشاركين في بطولة كأس العرب. ويأتي انتشار هذا الخبر قبل أيّام على مواجهة بين المنتخبين المغربي والجزائري في ربع نهائي بطولة كأس العرب لكرة القدم، في 11 ديسمبر 2021.

وضمن منتخبا الجزائر والمغرب تأهلهما إلى ربع النهائي بعد الجولة الثانية من دور المجموعات إثر تحقيقهما فوزين توالياً، علماً بأن المغرب تصدّر مجموعته الثالثة بتسع نقاط فيما حلّت الجزائر وصيفة لمصر في الرابعة برصيد سبع نقاط.

وحظيت المنشورات بمئات التعليقات، خصوصاً على خلفيّة التوتّر بن البلدين بشأن العلاقة مع إسرائيل.

فمنذ أغسطس الماضي، قطعت الجزائر علاقاتها مع المملكة المغربية بسبب عدة قضايا، من بينها كان تطبيع الأخيرة علاقاتها مع إسرائيل. وقد أثارت زيارة وزير الدفاع الإسرائيلي، بيني غانتس، المغرب بعد عام على إبرام اتفاق تطبيع بين البلدين، غضب الجزائر التي لا تقيم أي علاقات مع الدولة العبريّة.

المصدر: الشادوف+وكالات

المشاركات الاخيرة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.