تصفيات المونديال.. إيطاليا تكتسح وبلجيكا تقترب.. وإنجلترا تتعثر في اللحظة الأخيرة !

0 65

تفاوتت نتائج المنتخبات الأوروبية الكبرى، الأربعاء، في أحدث جولات تصفيات مونديال قطر 2022، وذلك بعد مباريات مثيرة شهدت انتصارين عريضين لإيطاليا وألمانيا، وفوز صعب للإسبان وتعثر إنجليزي في الثواني الأخيرة. واستعادت إيطاليا، بطلة أوروبا، نغمة الانتصارات بعد تعادلين متتاليين، باكتساحها ضيفتها ليتوانيا بخماسية نظيفة، الأربعاء، في المجموعة الثالثة.

وجاءت عودة المنتخب الايطالي إلى المنافسات عقب فوزه بكأس أوروبا هذا الصيف غير مثالية، بعد أن سقط في فخ التعادل 1-1 أمام بلغاريا وسويسرا صفر-صفر تواليًا.

وبانتصاره الرابع في التصفيات، رفع المنتخب الايطالي رصيده الى 14 نقطة من ست مباريات في صدارة المجموعةK أمام سويسرا الثانية (8 من أربع مباريات) التي تعادلت سلبًا مع مضيفتها إيرلندا الشمالية. وسجل مويز كين، المعار إلى يوفنتوس من إيفرتون الإنكليزي، ثنائية (11 و29)، فيما أحرز إدغاراس أوتكوس هدفًا عكسيًا (14)، وسجل جانكومو راسبادوري (24) قبل أن يضيف جوفاني دي لورنتسو الخامس (54).

وعزز “الأتزوري” سلسلة مبارياته من دون خسارة إلى 37، بعدما كان نجح، خلال التعادل أمام سويسرا، في الانفراد بالرقم القياسي لعدد المباريات المتتالية من دون هزيمة الذي كان يتشاركه (35) مع المنتخبين الإسباني (بين 2007 و2009) والبرازيلي (بين 1993 و1996).

بلجيكا تقترب


من جهة أخرى اقتربت بلجيكا، ثالثة مونديال 2018 في روسيا، من النهائيات بفوزها الثمين على مضيفتها بيلاروسيا 1-صفر في كازان، في الجولة السادسة من منافسات المجموعة الخامسة. وسجل مهاجم ليستر سيتي الإنكليزي، دينيس برايت، هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 33.

وخاضت بلجيكا المباراة بتشكيلتها الرديفة، حيث غاب أبرز عناصرها الأساسية في مقدمتهم القائد جناح ريال مدريد الإسباني إدين هازار، وزميله في النادي الملكي حارس المرمى العملاق تيبو كورتوا، وصانع ألعاب مانشستر سيتي كيفن دي بروين ولاعب وسط بوروسيا دورتموند أكسيل فيتسل، ومهاجم تشلسي روميلو لوكاكو.

وعززت بلجيكا موقعها في الصدارة برصيد 16 نقطة من أصل 18 ممكنة، بفارق 13 نقطة عن أقرب مطارديها المنتخب التشيكي، الذي حافظ على موقعه في الوصافة رغم غيابه عن هذه الجولة، مستفيدًا من سقوط ويلز في فخ التعادل السلبي أمام ضيفتها إستونيا.

وبقيت ويلز، ثالثة بفارق الأهداف خلف جمهورية التشيك، وتجمد رصيد بيلاروسيا عند 3 نقاط في المركز الرابع، فيما كسبت إستونيا نقطتها الأولى في التصفيات.

صحوة الماتادور


وفي المجموعة الثانية واصلت إسبانيا صحوتها بفوزها الصعب على مضيفتها كوسوفو 2-صفر في الجولة السادسة. وسجل بابلو فورنالس (32) وفيران توريس (89) الهدفين. وهو الفوز الثاني على التوالي لإسبانيا بعد خسارتها أمام السويد في الجولة الرابعة فعززت موقعها في صدارة المجموعة، برصيد 13 نقطة بفارق 4 نقاط أمام مطاردتها المباشرة السويد التي منيت بخسارتها الأولى في التصفيات عندما سقطت أمام مضيفتها اليونان 1-2.

تعثر فريق الأسود الثلاثة


وأفسدت بولندا، بهدف في الوقت بدل الضائع، السجل المثالي لمنتخب إنكلترا في التصفيات، وفرضت عليه التعادل 1-1 على الملعب الوطني في العاصمة وارسو ضمن المجموعة التاسعة. وافتتح هداف توتنهام، هاري كاين، النتيجة في الدقيقة 72 قبل أن يدرك داميان شيمانسكي التعادل في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

ورفع منتخب الاسود الثلاثة رصيده إلى 16 نقطة من 5 انتصارات وتعادل في الصدارة، أمام ألبانيا الثانية (12) التي اكتسحت سان مارينو المتذيل بخماسية نظيفة، و11 لبولندا و10 لهنغاريا الفائزة 2-1 على أندورا (3 نقاط).

England’s forward Harry Kane (L) scores the 0-1 goal during the FIFA World Cup Qatar 2022 qualification Group I football match between Poland and England in Warsaw, on September 8, 2021. (Photo by JANEK SKARZYNSKI / AFP)

الماكينات لا تصدأ أبداََ


وأضافت ألمانيا مضيفتها أيسلندا إلى قائمة ضحاياها بقيادة مدربها الجديد هانزي فليك عندما سحقتها برباعية نظيفة في ريكيافيك، في المجموعة العاشرة. وسجل سيرج غنابري (5) وأنتونيو روديغر (24) ولوروا سانيه (56) وتيمو فيرنر (88) الأهداف. وهو الفوز الثالث على التوالي لألمانيا بقيادة فليك، الذي تسلم الإدارة الفنية للمانشافت خلفًا ليواكيم لوف.

وضربت “الماكينات” بقوة في مبارياتها الثلاث الأولى بقيادة مدرب بايرن ميونيخ السابق فسجلت 12 هدفًا من دون ان تهتز شباكها. فبعدما استهلت المشوار بفوز خجول على ليشتنشتاين 2-صفر، أكرمت وفادة أرمينيا بنصف دزينة قبل أن تسحق أيسلندا. وعززت ألمانيا موقعها في الصدارة برصيد 15 نقطة، مقابل 4 نقاط لأيسلندا الخامسة، قبل الأخيرة.

Spain’s Marcos Llorente (R) vies with Kosovo’s Mergim Vojvoda during the World Cup 2022 qualifying football match between Kosovo and Spain at Fadil Vokrri stadium in Pristina on September 8, 2021. (Photo by Armend NIMANI / AFP)

المصدر: الشادوف+وكالات

المشاركات الاخيرة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.