عكاشة يغادر العناية المركزة فى العلمين..ويخضع لعملية جراحية فى المنصورة

0 500

تعرض الاعلامي المصري المثير للجدل توفيق عكاشة لأزمة صحية خلال تواجده لقضاء إجازته الصيفية في الساحل الشمالي بصحبة زوجته الإعلامية حياة الدرديري ونجله ابراهيم، وتابعت الصحف المصرية تطورات الحالة الصحية لعكاشة خلال اليومين الماضيين.

ونقلت صحيفة ( المصري اليوم) المصرية غير الحكومية عن عكاشة قوله اليوم الجمعة إنه سيجري عملية جراحية في المنصورة تحت إشراف الدكتور محمد عبدالوهاب رئيس قسم جراحة الجهاز الهضمي في كلية طب المنصورة سابقًا والخبير في زراعة الكبد والمتخصص بالجهاز الهضمي.

وأضاف: “خرجت من مستشفى العلمين بالساحل الشمالي بعد إجراء الفحصوصات اللازمة.. لكن الوضع الصحي كما هو ويتحسن قليلًا عن الأول”.

وتابع: «الأطباء في مستشفى العلمين لم يتأخروا لحظة في القيام بما يمكن عمله تحت قيادة الدكتور محمد صقر رئيس قسم الجهاز الهضمي بالمستشفى وقرروا إجراء جراحة .. لكنني لن أتمكن من إجراء أي جراحة إلا بعد زوال الالتهابات الحادة والمزمنة التي أعاني منها.. وبعد 10 أيام إن شاء الله سأجري العملية وعقب انتهاء الآلام المصاحبة للحصوة في الاثني عشر».

يذكر أن الإعلامي المصري المثير للجدل توفيق عكاشة كان قد تم نقله إلى مستشفى بمدينة العلمين فى الساحل الشمالي بمصر يوم الأربعاء الماضي، حيث عانى من التهاب شديد في الأمعاء إلى جانب وجود حصوة كبيرة في المرارة حسبما أعلن وقتها.

وأضاف أن الأطباء في العلمين قرروا إجراء عملية له، ولم يتأخروا لحظة في القيام بما يمكن عمله تحت قيادة الدكتور محمد صقر، رئيس قسم الجهاز الهضمي بمستشفى العلمين، لكنه لن يتمكن من إجراء أي جراحة إلا بعد زوال الالتهابات الحادة والمزمنة التي يعاني منها، وفقا لقوله.

وأوضح: “بعد 10 أيام سأجري العملية، وبعد انتهاء الآلام المصاحبة للحصوة في الإثني عشر”، مشيرا الى أنه سيتوجه لعمل أشعة وتحاليل لكي يتأكد الأطباء من تأثير الالتهابات على الإثني عشر لأن هناك اشتباه أورام في الإثني عشر، إلا أن ذلك لن يظهر إلا بالتحاليل وبعد أخذ عينة بالمنظار، وعمل الفحوصات الطبية اللازمة.

وتابع: “الفحوصات هدفها التأكد هل هو التهاب متليف أو غير ذلك.. وسوف أجري عملية في المنصورة تحت إشراف الدكتور محمد عبد الوهاب، رئيس قسم جراحة الجهاز الهضمي في كلية طب المنصورة سابقا وخبير في زراعة الكبد والخاص بالجهاز الهضمي”.

ولفت عكاشة إلى أنه عانى خلال اليومين السابقين من حالة هبوط شديد بسبب عدم تناوله الطعام عند دخوله المستشفى.

واختتم توفيق تصريحاته: “أشكر الناس والمتابعين الذين سألوا عني واهتموا بمتابعة حالتي الصحية.. ولسه فاكراني رغم أنني بقالي سنتين مبشتغلش ولسه في البيت”.

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2021-08-19 12:50:31Z | |

يذكر أن الإعلامي توفيق عكاشة قال في تصريحات سابقة عند دخوله العناية المركزة، إنه يعاني من التهاب شديد في الأمعاء كلها، إلى جانب حصوة كبيرة في المرارة، واتضح أنها موجودة منذ فترة ولم يكن يعلم بها، والتي تم نقله على أثرها إلى مستشفى العلمين فجر الأربعاء الماضي، وهي المرة الثانية التي دخل فيها إلى المستشفى بعد نقله لها ثالث أيام عيد الأضحى ومكث به 4 أيام.

تجدر الإشارة الى أن توفيق عكاشة ( من مواليد 24 يناير 1967) هو رئيس مجلس إدارة قناة الفراعين، وأحد مؤسسي حزب مصر القومي الذي تأسس عقب ثورة مصر 2011، وأدين مؤخرا بأنه يحمل شهادة دكتوراه مزورة.

ووفقا لمعلومات ويكبيديا أصبح عكاشة نائبا عن دائرة نبروه بمحافظة الدقهلية بعد فوزه في انتخابات مجلس الشعب المصري عام 2010 كأحد أعضاء الحزب الوطني الديموقراطي المنحل ، بعد انسحاب المرشح الوفدي فؤاد بدراوي. ثم اشترك في تأسيس حزب مصر القومي عقب ثورة 25 يناير وأعلن خوضه الانتخابات الرئاسية إلا أنه عدل عن موقفه وعاد للترشح لمجلس الشعب عن دائرة نبروه مترأسًا قائمة حزب مصر القومي، إلا أنه لم يفز في تلك الانتخابات.

وبعد الانقلاب العسكري فى 3 يوليو 2013 رشح نفسه مستقلا في انتخابات مجلس النواب عام 2015، وفاز بمقعد عن الدائرة الرابعة مركزا طلخا و نبروه بمحافظة الدقهلية. وما لبث أن وجّه له مجلس النواب تهمة التطبيع مع إسرائيل على خلفية لقائه السفير الإسرائيلي بمصر في منزله بنبروه، وقد تعرض للإهانة في المجلس حيث قام النائب كمال أحمد بضربه بحذائه على أثر ما قام به.

وإثر ذلك قام المجلس بإجراءات إسقاط عضويته، وأسفر التصويت عن موافقة أكثر من ثلثي أعضاء المجلس على إسقاط العضوية في 2 مارس 2016. تم الحكم عليه في يوم 15 مارس 2012م بالسجن لمدة ستة أشهر لإدانته بسب وقذف السيدة/ ليلى مرزوق والدة الشاب خالد سعيد بعد أن وصف عكاشة ابنها الراحل بأنه “يُدخن البانجو”.

أغلقت قناة الفراعين يوم الخميس الموافق 9 أغسطس 2012 بسبب توجيه إنذار لها بسحب ترخيصها إذا استمرت تجاوزاتها، وذلك بعد ما اعتبره البعض تهديدات وجهها عكاشة على الهواء مباشرة للرئيس المصري محمد مرسي، وعرض التلفزيون المصري لقطتي فيديو من البرنامج الذي يقدمه توفيق عكاشة مالك قناة “الفراعين” (مصر اليوم)، في الأولى يعلن ما يعتبره البعض “استحلال دم الرئيس مرسي” وينذره بأن معه “رجالاً ووحوشاً وأسوداً”. وفي اللقطة الثانية يحذر “الشعب الإسرائيلي” من نتائج تولي مرسي للرئاسة وأنه سيكون خطراً على إسرائيل.

وعاد توفيق عكاشة على الهواء مباشرةً يوم الأحد الموافق 23 ديسمبر 2012 في برنامجه (مصر اليوم) على قناة تايم دراما المصرية، ولكن بعد بث أول حلقتين فقط، صرحت القناة بأنه قد تم فسخ العقد بينها وبينه، ولكنه عاد مجددا للظهور على قناة كايرو سينما يوم الأحد الموافق 30 ديسمبر 2012 حتى تمت إعادة بث قناة الفراعين.

بعد إسقاط عضويته من مجلس النواب المصري يوم 2 مارس 2016، قام توفيق عكاشة بتقديم بيان على قناته يعلن فيه توقف قناة الفراعين عن البث نهائيا وحلها بقرار من مجلس إدارة القناة. وعاد توفيق عكاشة للعمل الإعلامي مرة أخرى عبر قناة الحياة في 2018..

في العاشر من أيار/مايو قضت محكمة مصرية بحبس توفيق عكاشة لمدة عام، وكفالة مالية قدرها 5 آلاف جنيه بتهمة تزوير شهادة دكتوراه قدمها ضمن أوراق ترشحه لمجلس النواب.

وكان أحد المحامين قد تقدم ببلاغ للنائب العام المستشار نبيل صادق يتهم فيه عكاشة بتزوير شهادة الدكتوراه التي قدمها لنيل عضويته في البرلمان، حيث أفاد مقدم البلاغ أنه بالبحث في مجال الجامعات المقيدة والموجودة بالولايات المتحدة أو خارجها اتضح عدم وجود جامعة بهذا الاسم، وعلى هذا الأساس فإن ما تقدم به توفيق عكاشة إلى لجنة تلقّي طلبات الترشح ولمجلس النواب هي شهادة مزورة تم تقديمها لجهة رسمية حكومية.

المصدر: الشادوف+صحف مصرية

المشاركات الاخيرة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.