آخر كلام..(إيمان البحر درويش) في العناية المركزة حسبما قالت ابنته !

1 446

أكدت أمنية ابنة الفنان المصري الكبير ( إيمان البحر درويش ) اليوم الاثنين أن والدها حفيد فنان الشعب سيد درويش موجود في العناية المركزة بأحد المستشفيات المصرية بعد تعرضه لأزمة صحية كبيرة، ونفت ضمنا أنباء اعتقاله أو التحقيق معه من جانب الأمن الوطني التابع لوزارة الداخلية المصرية.

وكتبت أمنية على حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» : «والنبي يا جماعة بلاش أي واحد فاضي ومش لاقي حاجة يعملها يدخل يكتب أي كلام، أبويا بخير و مش تحت سيطره حد و ماحدش معتقله، و لكن هو في العناية المركزة علشان حصله انتكاسة، فبدل ما تضيعوا وقت في أي كلام ادعوله».

ورغم نشر هذا التطمين من جانب ابنة الفنان إيمان البحر درويش فإن المقاول الفنان محمد علي الذي يعيش فى أسبانيا أطلق صباح اليوم الثلاثاء فيديو أعاد فيه التساؤل عن مصير إيمان البحر درويش، مما أعاد مجددا التشكيك فيما قالته أمنية البحر ابنة الفنان إيمان البحر درويش.

وكانت أنباء قد انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية تفيد باعتقال الفنان المصري إيمان البحر درويش على خلفية نشره سلسلة تدوينات انتقد فيها الموقف الرسمي المصري من أزمة سد النهضة. وقال درويش في تصريحات سابقة له، إن حبسه حال حدوثه سيتسبب في فضيحة عالمية على حد قوله.

وأثار درويش جدلا واسعا عبر منصات التواصل الاجتماعي عقب التعليق في مقطع فيديو على شائعات اعتقاله بـ “إيماءة بذيئة” يسميها المصريون “الشخرة”، والتي يعتبر أبناء مدينة الاسكندرية أنها ليست بذيئة بالنسبة للاسكندرانية الذين يرونها نوعا من التعبير عن الرفض بينما يراها أبناء القاهرة والأقاليم تعبيرا بذيئا.

ورغم تزايد التأكيدات بمثوله للتحقيق أمام الأمن الوطني مما تسبب في تدهور حالته الصحية، نفى مصدر أمني مصري صحة ما يتم تداوله حاليا حول قيام السلطات المصرية بإلقاء القبض على درويش أو التحقيق معه. ونقلت الصحف المصرية عن المصدر قوله إنه : “لا صحة لما تداولته بعض المواقع أو الحسابات الإلكترونية من أنباء عن القبض على المطرب إيمان البحر درويش أو احتجازه”.

وتعود الأزمة حين علّق الفنان -خريج كلية الهندسة جامعة الإسكندرية وحفيد “فنان الشعب” سيد درويش- على تقرير نشرته صحف مصرية تحت عنوان “تحلية مياه البحر.. أهم تكليفات الرئيس السيسي للحكومة اليوم”. وكتب إيمان البحر عبر صفحته على فيسبوك “قرأت خبرًا عن تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكومة بتحلية مياه البحر! بعد المناورات وحماة النيل والهجص اللي بيضحكوا بيه ع الناس”.

وتابع “المشكلة الكبرى في الاتفاقية التي وقع عليها رئيس الجمهورية، التي كما يقولون لا تضمن لمصر كباية مية مش حصة المياه”.

وأكد “إذا لم يتم إلغاء هذه الاتفاقية من خلال البرلمان قانونًا، فانتظروا المصائب بالجملة، ولا تصدقوا كل الهجص اللي بينشروا إعلام العار. إذا كان رئيس الجمهورية نفسه يقوم بما يجعل تهديداته لإثيوبيا في حكم العدم”.

وفي تدوينة أخرى قال “رئيس الجمهورية يهدد ويتوعد إثيوبيا بضرب السد لو نقطة واحدة نقصت من النيل، قلنا الله أكبر ويقوم بمناورات حماة النيل وفرحنا كلنا وقلنا اضرب يا ريس! وبعد كده نلاقي خبر إصدار قرارات للحكومة بالاهتمام بتحلية مياه البحر”.

وتابع درويش “هذا معناه بكل بساطة ووضوح أن موضوع النيل انتهى ما تفكروش فيه وإثيوبيا تتريق على الريس وتهديداته، ألا تشعرون بالغيرة على بلدكم والخجل من هذا الموقف المخزي ونحن نمتلك أعظم جيش في أفريقيا والمنطقة العربية والبوابين يتريقوا على تهديدات ضرب السد؟!”.

وتساءل درويش “كيف يكون هناك مناورات حماة النيل ويصدر قرار بهذا الشكل الذي ينفي الموقف الذي أشدنا به؟ تلاتة بالله العظيم الموت أهون إننا نعيش في هذا الذل والهوان. زعلانين قوي من الحقيقة شديدة الوضوح. بقينا بياعين كلام”.

وخلال الساعات الماضية ، تصدر هاشتاج “#إيمانالبحرفين؟”، قائمة الأكثر تداولاً لموقع تويتر في مصر، بعد أن دشنه مغردون للتساؤل عن مصير الفنان إيمان البحر درويش مع توقفه عن النشر على صفحته الرسمية في موقع فيسبوك، منذ 25 يوليو الماضي، وانقطاع الأخبار عنه، وتساؤلات عن مصيره، بعدهجومه على نظام الانقلاب بقيادة عبد الفتاح السيسي، الذي بدأه بسبب موقف النظام من قضية سد النهضة.

المصدر: الشادوف+مواقع التواصل

المشاركات الاخيرة

تعليق 1
  1. Travel and tourism يقول

    I read this paragraph fully concerning the resemblance of hottest and
    earlier technologies, it’s amazing article.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.