وفاة الممثلة المصرية دلال عبد العزيز بعد صراع مع الكورونا

0 151

أعلن المذيع المصري رامي رضوان عبر حسابه على “فيسبوك” وفاة الممثلة المصرية دلال عبد العزيز (والدة زوجته دنيا سمير غانم)، بعد أشهر من دخولها المستشفى إثر إصابتها بفيروس كورونا.

وكتب رضوان: “أطيب وأحن قلب في الدنيا حبيبتي النجمة دلال عبد العزيز ماحبتش تسيب حبيبها لوحده وراحت له الجنة… إنا لله وانا إليه راجعون”.

وكذلك أكد الفنان حسن الرداد زوج ابنتهما الثانية، إيمى سمير غانم، ما أعلنه رضوان، قائلا: “أطيب خلق الله عمرى ما شفت منك غير كل خير يا حبيبتى ربنا يغفر لك ويرحمك ويجمعنا مع بعض فى الآخرة”.

وكانت عبد العزيز (1960 ــ 2021) قد دخلت المستشفى في نهاية شهر إبريل/نيسان الماضي مع زوجها الفنان الراحل سمير غانم بعد إصابتهما بكوفيد ــ 19، ليتوفى غانم في 20 مايو/أيار الماضي، وتبقى عبد العزيز في المستشفى، حيث تدهورت حالتها الصحية رغم شفائها من الفيروس. وجاءت وفاتها إثر انخفاض متكرر لنسبة الأوكسجين في جسدها وهو ما أثر على عمل رئتيها.

وولدت دلال عبد العزيز في قرية فرغان إحدى قرى ديرب نجم في محافظة الشرقية، وحصلت على بكالوريوس الزراعة من جامعة الزقازيق كما حصلت على بكالوريوس من كلية الإعلام في جامعة القاهرة، وليسانس الآداب قسم اللغة الإنكليزية من كلية الآداب في جامعة القاهرة، وحصلت دبلوم في العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية في جامعة القاهرة كذلك.

ودخلت الراحلة المجال الفني في عام 1977 ببعض الأدوار الصغيرة منها دورها في مسلسل “بنت الأيام”، كانت بدايتها الفعلية قدمها الفنان نور الدمرداش للمسرح، شاركت بالعديد من المسلسلات والمسرحيات والأفلام السينمائية واستطاعت خلال تلك الأعمال الحصول على العديد من الجوائز كأفضل ممثلة.

وتزوجت عبد العزيز من سمير غانم عام 1984، وشكلّا واحداً من أشهر الثنائيات في العالم الفني العربي، وأنجبا ابنتين هما الممثلتان دنيا وإيمي سمير غانم.

المصدر: الشادوف+مواقع التواصل

المشاركات الاخيرة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.