خلاصة الكلام فى العم إيمان..(حفيد فنان الشعب) انحاز للشعب !

0 824

أثار الفنان المصري إيمان البحر درويش جدلاً بين مستخدمي موقع “تويتر” في البلاد، بعد انتشار أنباء عن سفره خارج مصر وأخرى عن القبض عليه بسبب منشوراته المعارضة لنظام الرئيس عبد الفتاح السيسي، خاصة فشله في إدارة ملف سد النهضة.

ظهر حفيد “فنان الشعب” سيد درويش، مساء أمس، في بث مباشر عبر حسابه على “فيسبوك”، ليؤكد أنه لم يترك مصر، وأن الأمن المصري لم يعتقله “ليس دفاعاً عن الأمن، وإن كنا نعلم جبروت الأمن، ولكن لا أعتقد أن الظلم يصل إلى درجة القبض على أكثر من غنى لمصر من جيبه الشخصي”.

ووجه درويش حديثه للرئيس المصري قائلا: “أنا كنت من أكتر الناس اللي دعموك، لما أنا مشهور وأتظلم أمال الناس العادية تعمل إيه؟ السيسي عارف اللي بيحصل في البلد غلط، بس ساكت ليه؟! ومستني إيه؟! أنا مستعد للموت مش السجن، والنائب العام ولاؤه للسيسي ومايقدرش حد يعتقلني لأنهم عارفين إني صادق وهم كذابين”.

وحذره: “الظلم آخرته وحشة والشيخ المحلاوي لما السادات ظلمه ربنا جابله حقه، وأنا حذرت علاء مبارك وعمر سليمان قبل الثورة بأيام قلتلهم هيحصل حاجة في البلد وحذروا الريس”. وخاطب الأجهزة الأمنية: “إنتم شغلتكم تحموا البلد وتخدموا الناس مش تبيعوا الوطن وتظلموا الناس”. وسنعرض لكم الفيديو كاملا هنا كما هو منشور على قناة الشادوف على اليوتيوب:

بعد انتشار الفيديو، اتهم مؤيدو النظام الحاكم إيمان البحر درويش بالجنون، في حين ربط مغردون بين ما قام به من محاولة للمعارضة من الداخل بما قام به الكاتب الصحافي عبد الناصر سلامة الذي اعتقل قبل أيام، متوقعين موجة من الانتقاد للنظام من الداخل.

إذ سخر منه الكاتب سامح عسكر: “‏الفنان سابقا والتكفيري حالياً إيمان البحر درويش في أحدث وأهم عمل فني له على الإطلاق”. وقال مدير برامج قناة “النهار” محمد مرعي: “‏أتمنى الشفاء للفنان إيمان البحر درويش، شاهدت الفيديو الأخير له، يبدو أنه غير متزن ومصاب بهلاوس، يتصور نفسه أعلم أهل الأرض في كل شيء، يرى ظلما واقعا عليه كون أن وزارة الثقافة حاليا لم تكرم جده الفنان الشعبي سيد درويش! يرى نفسه الفنان الأول على العالم في الأغنية الوطنية!”.

ورد إيمان البحر درويش على هجوم الكتائب الإلكترونية المؤيدة للنظام عليه، فكتب عبر حسابه على “فيسبوك”: وصل بهم الحال إلى اتهامي أني فقدت عقلي… لأن قول الحق لا يطيقون سماعه لأن من لا يطيق سماع صوت الحق سوى من كان على الباطل ولا ينطق بالحق منافق أو ذليل”. وأضاف في منشور آخر مهاجماً من وصفهم بـ”إعلام العار”: “هم يزينون للحاكم ما يريد، من ديكتاتورية، وفساد، وجهل، وفرعنة، وخرافات”.

على مواقع التواصل الاجتماعي، قال السياسي المصري المعارض أحمد حسن الشرقاوي: “خلاصة الكلام فى العم إيمان”.. أقصد الفنان العظيم إيمان البحر درويش.. هي أن “حفيد فنان الشعب قرر أخيرا أن ينحاز للشعب” ويجب علينا جميعا الاعتراف بأن الكيل طفح عند الجميع.. والحتة الاسكندراني اللى عنده ظهرت!”

كما غردت الصحافية ندى مصطفى: “‏بمناسبة إيمان البحر درويش وتصريحه بأن السيسي غير مسيطر على حكم مصر وأن الأمر بيد الجهات السيادية، وقبله عبد الناصر سلامة عندما يناشد الجيش مباشرة، نقدر نقول إن رجال دولة مبارك فاض بيهم الكيل وطفح فمنهم من يعمل في الخفاء ومنهم من يجهر كإرهاصات لأمر ما يسعون إليه”.

وحذر حساب “المعلم داغر”: “‏بمناسبة موضوع الفنان ‎#ايمانالبحردرويش عايز أقول كلمتين… السيسي نجح بامتياز في أننا أصبحنا نشك في أي شخص يقول كلمة حق.. شككنا في محمد علي ثم عبد الناصر سلامة وأخيرا وليس آخرا #ايمان_البحر… الفترة القادمة ناس كتير هتطلع وتتكلم لأن الكيل طفح بالجميع فبلاش تشكيك في الأحرار يرحمكم الله”.

ولخص الناشط مجدي كامل تصريحات درويش: “‏إيمان البحر درويش قال كل الكلام”.

من جهتها، لم يتأخر ردّ نقابة الموسيقيين المصريين، التي يرأسها هاني شاكر، على درويش، إذ أصدرت النقابة بياناً قالت فيه إنها “تستنكر ما فعله وقاله المطرب إيمان البحر درويش في بث مباشر على صفحته والإتيان بأفعال تحط من قدر أي فنان وموسيقي مصري يقبل بهذا الأسلوب المشين”.

وأضافت النقابة أن “ما قاله وفعله إيمان يتنافي مع كل القيم المجتمعية الرصينة والثقافات الإنسانية القويمة”.

وشددت نقابة المهن الموسيقية على أن “رواسخ المجتمع كانت العامل الأول في بناء مجتمع قيمي صالح”، وقالت في بيانها الموقع من هاني شاكر إنها “تؤكد على ثقتها في قيادات مصر وأجهزتها التي ثبتت قدرتها على إنجاح مرحلة حاسمة في تاريخ الوطن”.

المصدر: الشادوف+ مواقع التواصل

المشاركات الاخيرة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.