بالفيديو :إحالة محصل قطار للتحقيق بعد صفع راكب على وجهه أمام ابنته!

0 447

نجحت سيدة مصرية فى إجبار هيئة السكك الحديدية على إصدار اعتذار لجميع راكبي القطارات بسبب فظاظة وسوء المعاملة من جانب المحصلين ( الكمسارية) وقائدي القطارات ومعاونيهم بعد انتشار فيديو قامت بتصويره يوضح تعنت أحد المحصلين وفظاظته حين قام بالتعاون مع قائد القطار بصفع راكب على وجهه أمام ابنته الطفلة لعدم قدرته على دفع قيمة تذكرة محطة إضافية في قطار ( طنطا- منوف) فى دلتا مصر.

وأصدرت هيئة السكك الحديدية بمصر، الثلاثاء، بيانًا بشأن واقعة الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي، الخاص بحدوث مشادة بين كمسارى قطار ركاب منوف – طنطا، وأحد الركاب بسبب تحصيل الأجرة والغرامة، والذي قامت فيه إحدى راكبات القطار بتوثيق اعتداء الكمساري على الراكب ورفض الكمساري تحصيل الأجرة والغرامة، ومحاولته إلقاء الراكب من القطار خلال سيره.

وقالت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، إنه تم إيقاف كمسارى القطار عن العمل وتحويله للتحقيق الفوري، وأن المخطئ سينال عقوبة مغلظة، و«لا تهاون في حق أي راكب»، خصوصا أن لوائح السكة الحديد وتوجيهات وزير النقل كامل الوزير، ترتكز على حسن معاملة الركاب، وأن يكون التعامل في كافة المواقف، وفقًا للقانون وفي إطار الاحترام التام للراكب، كما زعم البيان.

يأتي ذلك بعد أن تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صباح الثلاثاء، مقطع فيديو لمشادة بين قائد قطار ومجموعة من الركاب داخل قطار منوف، ويظهر الفيديو مشادة بين سيدة قامت بتصوير الفيديو ومعها عدد من الركاب مع قائد القطار ومساعديه.

القصة كما أوضح فيديو السيدة هناء قنديل التي تعمل محامية أن الكمساري تعدى بالضرب بصفع راكب أمام ابنته بعدما عجز الراكب عن دفع غرامة محطة إضافية، وقالت إن الركاب حاولوا حماية الراكب ودفع الغرامة بدلًا منه رحمة بابنته التي ظلت تبكي، إلا أنه رفض تحصيل الغرامة من الركاب وصمم على دفع الراكب لنفسه خارج القطار أو تحرير محضر ضده !!

وبعد محاولات عديدة، أوضحت هناء قنديل أنها قامت بالتصوير بسبب استغلال قائد القطار والكمساري سلطتيهما في التعدي على المواطن وتجاوزا في حقه وقاما بإهانته أمام ابنته. واستغاثت مصورة الفيديو بالمهندس كامل الوزير، وزير النقل، وقيادات السكة الحديد بمعاقبة قائد القطار ومساعديه ورفض تحصيلهم الغرامة وتعمدهم إهانة الراكب أمام ابنته، وتخييره أن يلقي بنفسه من القطار أو أن يتم تحرير محضر ضده.

إيقاف كمسارى القطار وإحالته للتحقيق بعد فيديو الاعتداء على راكب

وقالت السيدة إنها كانت تجلس بالقطار وفجأة سمعت أصواتا مرتفعة فذهبت لمعرفة المشكلة، موضحة أنه فور علمها بأن سبب المشكلة هو غرامة التذكرة أخرجت 50 جنيها لدفعها للكمسري، ولكنه رفض أن تدفع هي الغرامة، مطالبا الشخص نفسه بدفعها.

وأضافت أن الكمسري كان برفقته أحد الأشخاص وهو من اعتدى على المواطن بالضرب وأهانه أمام ابنته، التي دخلت في نوبة بكاء متواصلة عندما شاهدت والدها وهو يعتدى عليه، ووفق رواية جميع الشهود بالقطار، مؤكدة أنها طلبت من المحصل دفع الأجرة ولكنه رفض فقامت بتحذيره من أن ما يقوم به “غير قانوني” لأن أكثر من شخص حاول دفع قيمة الغرامة، ولكنه أصر على موقفه رافضا استلام الأموال، وبعدها بدأت في تصوير الواقعة لكي تصل للمسؤولين.

وأوضحت أن الشخص صاحب التذكرة كان من المفترض أن ينزل في محطة قطار منوف، ولكنه لم يستطع، فقرر النزول في محطة الحامول، ولكن بسبب الواقعة حاول النزول في محطة قبلها لعدم قدرته المالية أو ربما لأي سبب آخر، ولكن الكمسري تعامل معه بطريقة سيئة جدا ورفض نزوله، مؤكدة أنه فور وصولها لمحطة شبين الكوم، أبلغت قسم شرطة المحطة بالواقعة، وسلمت لهم فيديو الواقعة قبل نشره على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكانت حالة من الغضب قد سادت بين مواطنى محافظة المنوفية، عقب انتشار فيديو على مواقع التواصل الاجتماعى، لكمسرى يصفع مواطنًا أمام ابنته لعدم حصوله على تذكرة ركوب بقطار (منوف – طنطا) بمحطة منوف، وعدم تمكنه من دفع الغرامة.

كما ظهر فى الفيديو تدخل من إحدى السيدات لمحاولة دفع الغرامة للمواطن رفض الكمسرى وإصراره على تسليم المواطن للشرطة، إلا أن السيدة التى تبين أنها تعمل محامية عنفت الكمسرى مؤكدة أنه ليس من حقه صفع أى مواطن لعدم امتلاكه ثمن التذكرة.

المصدر: الشادوف+صحف مصرية

المشاركات الاخيرة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.