عماد صابر يكتب: “إيفر غيفن ” نموذج متكرر لإعلان مبادئ سد النهضة

0 107

السفينة الجانحة فى قناة السويس ( إيفر جرين) هي شاهد على فشل الجنرالات في إدارة الشركات و نموذج متكرر لتوقيع السيسي المنفرد والكارثي على إعلان المبادئ لسد النهضة الذي أضاع حقوق مصر المائية والتاريخية وعرض حياة شعبها للهلاك والموت عطشا!!

وقع السيسي الإعلان وقام إعلام العار بالترويج والتسويق وكأنه حقق انتصارا غير مسبوق..وفي الأخير كان ما نحن فيه الآن ، إثيوبيا تواصل ملء السد.. ومصر والسودان يواصلان ملء الدنيا صخبا ورفضا لكنه كالآذان في مالطة كما يقول المثل الشعبي المصري ،

من وجه آخر جاء اتفاق التسوية الخاص بالسفينة الجانحة والتي عطلت قناة السويس لمدة 6 أيام وتسببت في خسائر تقارب 100 مليون دولار صورة طبق الأصل من إعلان المبادئ ..وكلاهما وقعه جنرالات الفشل وهما السيسي وأسامة ربيع.

جاء نص اتفاق التسوية على مغادرتها دون التطرق إلى قيمة التعويض المادي الذي ستدفعه الشركة ، بعد شهور من الترويج والتسويق كون أن السفينة تحت السيطرة المصرية ولن يفرج عنها إلا بعد دفع مبالغ التعويض ،

وقد سبق أن أعلنت قناة السويس أول مبلغ للتعويض 916 مليون دولار بالفهلوة دون دراسة كعادة جنرالات الفاشلين ثم خفضت المبلغ إلى 550 مليون دولار فرفضت شركة التأمين الدفع، وربما قالت للجنرال ” السفينة عندك بلها واشرب ميتها “

وقع أسامة ربيع على اتفاق مغادرة السفينة بالسلامة دون تحديد قيمة التعويض.. كما وقع السيسي على إعلان المبادئ دون تحديد كمية المياه المستحقة لمصر ، فضاعت حقوق مصر المائية وأصبحت محل نقاش ، وضاعت حقوق مصر في التعويض وأصبحت في خبر كان ،

هذا هو الحال عندما يحكم أنصاف الكفاءات وأرباع الولاءات . عسكر فاشلون ،،،

محمد عماد صابر

سياسي وبرلماني مصري

من نواب برلمان الثورة 2012 

@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@

الآراء الواردة فى المقال تعبر عن صاحبها، ولا تعبر بالضرورة عن موقع الشادوف أو تمثل سياساته التحريرية

المشاركات الاخيرة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.