هل تقف إيران وراء الهجوم على سفينة شحن إسرائيلية بالمحيط الهندي؟!

0 94

ذكرت قناة 12 الإخبارية الإسرائيلية أن المسؤولين العسكريين الإسرائيليين يحاولون التأكد مما إذا كانت القوات الإيرانية تقف وراء هجوم ربما تعرضت له سفينة شحن يشارك إسرائيليون في ملكيتها اليوم السبت بينما كانت في طريقها من جدة إلى الإمارات.

وقالت القناة نقلا عن مصادر لم تسمها داخل المؤسسة العسكرية الإسرائيلية إن طاقم السفينة لم يصب بأذى وإن السفينة التي ربما أصيبت بصاروخ لم تلحق بها أي أضرار بالغة وواصلت رحلتها بعد الحادث. وكانت قناة الميادين اللبنانية الموالية لإيران قد ذكرت في وقت سابق أن السفينة تعرضت لهجوم في المحيط الهندي.

وقالت قناة 12 الإخبارية الإسرائيلية إن السفينة تيندال كانت مملوكة لشركة زودياك ماريتايم وهي شركة دولية لإدارة السفن مقرها لندن والتي قالت لاحقا إنها لا تملك أو تدير هذه السفينة.

وقال مصدر مطلع على أسطول زودياك ماريتايم إن الشركة كانت قد باعت السفينة قبل عدة أشهر. وأظهرت بيانات ريفينيتيف لتتبع حركة السفن أن السفينة التي تبحر تحت العلم الليبيري رست آخر مرة في جدة وتقف الآن قبالة ساحل دبي.

ولم يرد متحدث باسم حكومة الإمارات على طلب للتعليق. ولم يصدر أي تعليق فوري من المسؤولين الإسرائيليين.

وتناولت وسائل الإعلام الإيرانية الحادث على نطاق واسع نقلا عن قناة الميادين التي كانت من بين وسائل الإعلام الأولى التي بثت خبر الهجوم على سفينة تجارية مملوكة لشركة إسرائيلية في أبريل/ نيسان.

وغرقت أكبر سفينة للبحرية الإيرانية أوائل يونيو/ حزيران بعدما اشتعلت فيها النيران في خليج عمان فيما بدا أنها أحدث واقعة في منطقة ممرات مائية حساسة حيث تبادلت إيران وإسرائيل الاتهامات بالمسؤولية عن استهداف سفن الطرف الآخر.

المصدر: الشادوف+(رويترز)

المشاركات الاخيرة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.