ضبط شريك حسن راتب الشهير بـ”نائب الجن” متلبساََ..إيه الحكاية؟!

0 425

أعلنت وزارة الداخلية المصرية، مساء الخميس، القبض على تشكيل عصابي، قالت إنه تخصص فى التنقيب عن الآثار، يتزعمه النائب البرلماني السابق علاء حسانين، الشهير بنائب “الجن والعفاريت”، وأشارت إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم وإحالتهم إلى جهات التحقيق.
وقال بيان إن رجال الأمن تمكنوا من ضبط 201 قطعة أثرية مع المتهمين، وعثروا على أماكن الحفر والمخازن المستخدمة لإيهام الضحايا بأنها مقابر أثرية تم استخراج الآثار منها، وجاء من أبرز المضبوطات 36 تمثالاً، و52 عملة مختلفة.

كما تم ضبط العديد من الأدوات التي استخدمها المتهمون في التنقيب عن الآثار، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وإحالتهم للنيابة التي تولت التحقيق.

المتهمون والمضبوطات كما تم نشرها على صفحة وزارة الداخلية المصرية على الانترنت


يذكر أن حسانين فاز في انتخابات مجلس الشعب في دورتين متتاليتين عامي 2000 و2005، حينما كان مرشحاً عن الحزب الوطني المنحل عن دائرة دير مواس بالمنيا.
وكان النائب السابق أحد أعضاء حملة دعم الفريق أحمد شفيق في الانتخابات الرئاسية في المنيا، وخسر انتخابات 2015 بعد حصوله على 11845 صوتًا فقط.
كانت علاقة حسانين قوية بقيادات الحزب الوطني المنحل، وظهر في صورة يقبل يد الرئيس المخلوع، الراحل، حسني مبارك أثناء علاج الأخير.

النائب المصري السابق علاء حسانين المتهم حاليا بقيادة عصابة تتخصص فى التنقيب غير الشرعي عن الآثار


وألقي القبض على حسانين في 2017 بعد البلاغ الذي تقدم به رجل الأعمال حسن راتب ضده بتهمة “النصب والاحتيال”، والاستيلاء منه على مبالغ تقدر بـنحو ثلاثة ملايين دولار.
واشتهر إعلاميًا بـ”نائب الجن والعفاريت”، لإيهامه عددًا من المواطنين أنه على اتصال بقوى خارقة للطبيعة يستخدمها لإخماد الحرائق، وخصوصاً بعد ظهوره المتكرر في برنامج المذيعة ريهام سعيد.
وكان حسانين الشاهد الرئيسي في قضية اتهام نائب المحلة السابق حمدي الفخراني في قضية الرشوة الشهيرة التي صدر فيها حكم بحبس الفخراني 4 سنوات.

المصدر: الشادوف+صحف+مواقع التواصل

المشاركات الاخيرة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.