كأس أوروبا لكرة القدم.. ألمانيا وفرنسا والبرتغال إلى ثمن النهائي

0 51

تعادل المنتخب البرتغالي حامل اللقب مع وصيفه الفرنسي 2-2 الأربعاء، في بودابست، في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة السادسة ورافقه إلى الدور ثمن النهائي لنهائيات كأس أوروبا في كرة القدم، وانضمت ألمانيا إلى ثمن النهائي بتعادل صعب أمام المجر.

ومنح كريستيانو رونالدو التقدم للبرتغال (30 من من ركلة جزاء)، ورد عليه زميله السابق في ريال مدريد الإسباني كريم بنزيمة بثنائية (45+2 من ركلة جزاء و47)، قبل أن يسجل الدون التعادل (60 من ركلة جزاء) رافعا رصيده إلى 109 أهداف دولية معادلا الرقم القياسي في عدد الأهداف الدولية للإيراني علي دائي.

وضمنت فرنسا صدارة المجموعة برصيد 5 نقاط، فيما حجزت البرتغال البطاقة الأخيرة لأفضل أربعة منتخبات في المركز الثالث برصيد أربع نقاط بفارق المواجهة المباشرة أمام ألمانيا المتعادلة بالنتيجة ذاتها مع المجر في ميونيخ.

كما انتزعت ألمانيا بطاقتها إلى ثمن نهائي كأس أوروبا في الرمق الأخير بتعادلها مع المجر 2-2 بفضل هدف للبديل ليون غوريتسكا، الأربعاء، في ميونيخ في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة السادسة.

وبعدما ضمنت فرنسا أولى بطاقات المجموعة من دون أن تلعب بفضل النتائج التي تحققت الاثنين في المجموعات الأخرى، لحقت بها ألمانيا، الأربعاء، بتعادل صعب جداً مع المجر التي تقدمت عليها مرتين، قبل أن يقول غوريتسكا كلمة الحسم في الدقيقة 84.

وأنهت فرنسا المجموعة في الصدارة بخمس نقاط بعد تعادلها، الأربعاء، 2-2 مع البرتغال حاملة اللقب التي ضمنت تأهلها بين أفضل منتخبات في المركز الثالث.

وسيكون على رجال المدرب يواكيم لوف الارتقاء بمستواهم إذا أرادوا الذهاب الى أبعد من ثمن النهائي لأنهم ينتقلون الآن اإلى ملعب ويمبلي في لندن لمواجهة إنكلترا أولى المجموعة الرابعة، الثلاثاء المقبل.

المصدر: الشادوف+مواقع رياضية

المشاركات الاخيرة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.