هولندا تستهل مشوارها بانتصار مجنون على أوكرانيا في يورو 2020

0 95

استهل منتخب هولندا مشواره بالنسخة الـ 16 لنهائيات كأس الأمم الأوروبية “يورو 2020″، بفوز مثير على نظيره الأوكراني، في مباراة جمعت الفريقين، سهرة الأحد 13 يونيو/ حزيران، بإطار الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة للبطولة القارية.

وأُقيمت المباراة أمام 16 ألف متفرج تزينت بهم مدرجات ملعب “يوهان كرويف أرينا”، الواقع بالعاصمة الهولندية أمستردام، وقد انتهت على وقع انتصار أصحاب الأرض بثلاثة أهداف لاثنين.

وخيم التعادل السلبي على الدقائق الـ 45 الأولى، وسط أفضلية نسبية للفريق الهولندي، قبل أن ينجح لاعب الوسط جورجينيو فينالدوم والمهاجم فوتر فيغورست في تسجيل ثنائية منحت الطواحين تقدما مُطمئنا (2-0) مع مرور ساعة من اللعب.

وتخلت أوكرانيا عن تحفظها النسبي، وتمكنت من معادلة النتيجة، بفضل هدفين متلاحقين، تناوب على تسجيلهما كل من الجناح الموهوب أندري يارمولينكو والمهاجم رومان يارميتشوك، عند الدقيقتين 75 و79 تتابعا.

وبدت المباراة في طريقها للنهاية بتعادل الفريقين، لكن الجناح الهولندي دينزل دومفريس سجل هدفا متأخرا، ليمنح بلاده انتصارها الأول بالنهائيات الأوروبية في 13 عاما، وتحديدا منذ مشاركتها في نسخة 2008، والتي أُقيمت في النمسا وسويسرا.

وفاز دومفريس، والذي ينشط في نادي آيندهوفن الهولندي ويبلغ من العمر 25 عاما، بجائزة أفضل لاعب في المباراة، حسب ما أعلن الاتحاد الأوروبي “يويفا”، عبر الحساب الرسمي للبطولة بمنصة “تويتر” للتواصل الاجتماعي.

ورفعت هولندا رصيدها إلى 3 نقاط، مُحتلة المركز الثاني في ترتيب المجموعة، بفارق الأهداف عن صدارة النمسا، فيما أخفقت أوكرنيا في حصد نقطتها الأولى، لتقبع بالمرتبة الثالثة، مُتفوقة بفارق هدف واحد عن مقدونيا الشمالية، صاحبة المركز الرابع (الأخير).

وتُقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة يوم الخميس القادم، الموافق 17 يونيو الجاري؛ إذ تصطدم هولندا بالنمسا في ملعب “يوهان كرويف” وتواجه أوكرانيا مقدونيا الشمالية في مباراة مُحدد إقامتها على أرضية الملعب الوطني بالعاصمة الرومانية بوخارست.

المصدر: الشادوف+وكالات

المشاركات الاخيرة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.