تصاعد الهجوم على الفنان(إيمان البحر درويش) وبلاغ ضده في النيابة العامة

0 345

ما زالت التصريحات التي أدلى بها الفنان المصري إيمان البحر درويش، بشأن طريقة تعامل حكومة “الرئيس المصري”عبد الفتاح السيسي مع أزمة سد النهضة الإثيوبي، تتفاعل في البلاد، لا سيما مع انطلاق حملة على وسائل التواصل الاجتماعي تستهدفه، خاصة من قبل الحساب الرسمي لقناة “أون” المملوكة للمخابرات العامة.

ووجه درويش الشكر لداعميه على مواقع التواصل الاجتماعي، وقال في منشور على حسابه الرسمي على “فيسبوك”: “خالص شكري لكل من يدافع وينصر الحق في ظل هذه الهجمة الشرسة من كل من هم على الباطل، لأن من المعلوم أنه لا ينطق بالحق منافق أو ذليل، ولم ولن أكون يوماً بإذن الله لا ده ولا ده، ومواقفي طوال حياتي تثبت ذلك، ولا يطيق سماع صوت الحق إلا من كان على الباطل”.

وذكرت مواقع مصرية تابعة للمخابرات العامة، اليوم الجمعة، أنّ المحامي سمير صبري تقدم ببلاغ عاجل للنائب العام ونيابة أمن الدولة العليا ضد الفنان إيمان البحر درويش، اتهمه فيه بـ”التحريض على الفوضى وإثارة البلبلة والرأي العام”.

وقال صبري في بلاغه إنّ درويش “هاجم على صفحته الشخصية تعامل الدولة مع أزمة السد الإثيوبي”، معتبراً أنّ ما جاء بالمنشور، الذي دونه، “عبارات تثير الفوضى بالبلاد”.

سمير صبري المحامي المقرب من الأجهزة الأمنية المصرية

والمعروف أن صبري هو من المحامين المقربين بشدة من جهاز الأمن الوطني، وأن البلاغات التي يتقدم بها تكون معدة سلفاً من قبل الجهاز وتقدم إلى النيابة باسمه.

وكان الحساب الرسمي لقناة “أون” على مواقع التواصل الاجتماعي قد هاجم إيمان البحر درويش، وكتب “هي لما تبقى دولة عندها بحرين زي ما هو نفسه بيقول، مش ده -منطقياً- سبب أدعى إنها تعمل تحلية مياه بحر واستزراع سمكي علشان تستفيد من ثروات البحرين اللي عندها؟.. إيه علاقة ده بالتنازل عن مياه النيل؟”

وأضاف الحساب “المشكلة إن الأستاذ إيمان بيتصدى للكلام في موضوع هو مش فاهمه أساساً، وتقريباً ماقراش عنه حاجة، ومش فاهم إن من غير السد الإثيوبي مصر بالفعل في مرحلة الفقر المائي وفقاً لتعريفات الأمم المتحدة، فلازم نعظم من مواردنا المائية بالتحلية وإعادة الاستخدام”.

وتابع “مش منطقي أبداً إن السيد إيمان البحر درويش يتعامل مع قضية عامة حساسة زي المياه في مصر، بنفس طريقة تعامله مع علاقاته الشخصية لما خاصم الفنان علي الحجار علشان قال له انت مطرب جميل.. فاعتبرها إهانة!”.

وكان الفنان المصري قد علّق، أمس الخميس، على تقرير منشور على أحد المواقع بعنوان “تحلية مياه البحر.. أهم تكليفات الرئيس السيسي للحكومة اليوم”، وكتب على صفحته “قرأت خبراً عن تكليف الرئيس السيسي الحكومة بتحلية مياه البحر! بعد المناورات وحماة النيل والهجص اللي بيضحكوا بيه ع الناس… المشكلة الكبرى في الاتفاقية التي وقع عليها رئيس الجمهورية، والتي كما يقولون لا تضمن لمصر كباية مية.. مش حصة المياه”.
وتابع درويش: “إذا لم يتم إلغاء هذه الاتفاقية من خلال البرلمان قانوناً، فانتظروا المصائب بالجملة، ولا تصدقوا كل الهجص اللي بينشروا إعلام العار”. وعقب كتابة هذه التدوينة، انهال عليه الهجوم من قبل مغردين على مواقع التواصل الاجتماعي، معروفين بدفاعهم عن نظام السيسي، ووصفهم درويش بـ”اللجان الإلكترونية”.

المصدر: الشادوف+ مواقع التواصل+صحف

المشاركات الاخيرة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.