نجل نتنياهو على خطى ترمب بعد حظره على تويتر وأنستغرام !

0 92

بعد يوم من إعلان حكومة جديدة في إسرائيل، قام تطبيقي “تويتر” و”إنستغرام” بفرض حظر مؤقت على حساب يائير نتانياهو، نجل رئيس الوزراء الأسبق في دولة الاحتلال.

ووفقا لصحيفة “هآرتس” الإسرائيلية، فقد حذف إنستغرام، الخميس، منشورا ليائير، احتوى على تفاصيل شخصية مرتبطة بأحد نواب حزب يمينا، المشارك بتشكيل الحكومة الجديدة. كما فرض إنستغرام على يائير حظرا من النشر أو التعليق على حسابات المستخدمين، مدته 24 ساعة. أما تويتر، فقد فرض حظرا على حساب نتانياهو الابن بشكل مؤقت بعد إنستغرام.

وكان يائير قد شارك منشورا على إنستغرام، شجع فيه على التظاهر مقابل منزل النائب اليميني في الكنيست، نير أورباخ، ليل الخميس، وذلك للضغط عليه بهدف عدم الانضمام إلى الحكومة الإسرائيلية الجديدة.

وكان كل من زعيم حزب “يش عتيد”، يائير لبيد؛ وزعيم حزب “يمينا”، نفتالي بينيت، قد أعلنا عن حكومتهما الجديدة، الأربعاء التي ستطرح لكسب الثقة أمام الكنيست.

وعلق نتانياهو الابن على حظره بمنشور على تويتر -قبل الحظر- وتيليغرام، حيث نشر صورة لأعلام كوريا الشمالية، وأرفقها بالقول إن “فيسبوك البلاشفة حظروني لمدة 24 ساعة من أجل هذه الصورة!”.

وتابع أن “شركات التكنولوجيا الكبرى، والدولة العميقة، والنظام القانوني الكاذب – معا بصحبة الدمى في الحكومة الجديدة – يقودون إسرائيل إلى حقبة مظلمة جدا”.

وبحسب الصحيفة، فقد تعرض نجل نتانياهو على مدى سنوات لانتقادات إعلامية بسبب منشوراته الاستفزازية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وسيطيح التحالف ما بين بينيت ولبيد بنيامين نتانياهو خارج كرسي رئاسة الوزراء إن حصلت حكومتهما على ثقة الكنيست، بعد أربع انتخابات لم يتمكن فيها الأخير من تشكيل حكومة، على مدى العامين الأخيرين.

المصدر: الشادوف+وكالات

أحدث الموضوعات:

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.