روسيا تعرب عن استعداها لاستضافة اجتماعات لفصائل فلسطينيّة..وحماس ترحب!

0 69

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، الأربعاء، استعدادها لاستضافة اجتماع بين فصائل فلسطينية يضم حركتي “فتح” و”حماس” في أي وقت، وفق نائب وزير الخارجية، ميخائيل بوغدانوف، فيما رحب ناطق باسم حركة المقاومة الفلسطينية (حماس) بتلك الخطوة.

وذكر بوغدانوف في مؤتمر صحافيّ على هامش منتدى “سان بطرسبورغ” الاقتصادي الدولي في روسيا، أن “ممثلين عن فصائل فلسطينية مختلفة منها فتح وحماس قد يزورون موسكو لإجراء مشاورات مع بعضهم البعض”.

وأفاد بوغدانوف الذي يشغل أيضا منصب المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط ودول إفريقيا، بأن بلاده “لا تزال على تواصل مع حركتي فتح وحماس وغيرهما من الفصائل الفلسطينية”.

وأوضح أن لدى بلاده “خططا دائمة لعقد لقاءات فلسطينية- إسرائيلية، وفلسطينية فلسطينية”، مشيرا إلى أن “هذه المقترحات دائما على الطاولة وإذا كانت هناك رغبة فنحن جاهزون دائما ونعتقد أن مثل هذه الاجتماعات ستكون مفيدة”.

وتابع بوغدانوف: “إذا كان لديها (الفصائل) رغبة في التباحث مع بعضها بحضورنا أو دونه في موسكو التي تمثل مكانا مريحا للجميع، فإننا مستعدون لاستضافة لقاء بينها في أي وقت”.

وفي وقت سابق اليوم، انطلقت فعاليات منتدى “سان بطرسبورغ” الاقتصادي الدولي في نسخته 24، وبحضور نحو 5 آلاف مشارك من أنحاء العالم، وهو أول حدث اقتصادي واسع النطاق في العالم منذ بدء جائحة كورونا.

ويعقد المنتدى هذا العام في الفترة الممتدة بين 2 و5 حزيران/ يونيو الجاري، وجها لوجه مع مراعاة إجراءات الوقاية الصحية، وباستخدام تقنيات رقمية حديثة.

وتعقيبا على تصريحات بوغدانوف، قال المتحدث باسم حركة “حماس”، حازم قاسم، لوكالة “الأناضول”، إن موسكو “لها تواصل مع الحركة والفصائل بما يخص القضايا الفلسطينية”.

وأضاف: “روسيا بالفعل لها تواصل مع الفصائل الفلسطينية وحركة حماس بما يخص القضايا الفلسطينية”.

وأضاف قاسم أن “حماس منفتحة على كل جهة يمكن أن تساهم في دعم حقوق شعبنا الفلسطيني وتعزيز قضيته”.
المصدر: الشادوف+وكالات

للمزيد من الموضوعات:

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.