وحشية قصف الاحتلال لغزة تتكشف..ومتعاطفون يطالبون بإغلاق مصنع للمسيرات ببريطانيا

0 145

طالبت منظمات داعمة للقضية الفلسطينية في بريطانيا، بإغلاق مصنع إسرائيلي لإنتاج طائرات بدون طيار في المملكة المتحدة، على وقع الهجمات الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة، فيما انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي لقطات جديدة توثق الدمار الهائل الذي سببته قنابل الطائرات الاسرائيلية المسيرة فى شوارع غزة المدنية.

وأمام مكتب لشركة “إلبت سيستمز” للصناعات الدفاعية الإسرائيلية بمنطقة هولبورن بالعاصمة لندن، تجمع عشرات من أعضاء “الشبكة اليهودية الدولية المعادية للصهيونية” و”حركة فلسطين”، لمطالبة السلطات بإغلاق المصنع. وحمل المتظاهرون لافتات كتبوا عليها عبارات من قبيل “أغلقوا إلبت” و”إسرائيل مجرمة حرب”، ورددوا هتافات مناهضة لإسرائيل ومؤيدة للفلسطينيين.

كما استنكر المحتجون الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على المسجد الأقصى في مدينة القدس المحتلة.

على صعيد متصل، وثّقت كاميرا مراقبة قصفا إسرائيليا لأحد الشوارع في مدينة غزة خلال العدوان الأخير على القطاع.

ويظهر مقطع سجلته الكاميرا في 12 مايو/آيار الجاري، قصفا من الطائرات الحربية الإسرائيلية لوسط الشارع أدى لاندلاع نيران، وانفجار شديد.

كما تسبب القصف في دمار واسع بالشارع، كما أظهر المقطع المصور الذي نشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي (دون الإشارة لمصدره).

وفي 13 أبريل/ نيسان الماضي، تفجرت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، جراء اعتداءات “وحشية” إسرائيلية في مدينة القدس المحتلة، خاصة المسجد الأقصى وحي “الشيخ جراح” (وسط)، في محاولة لإخلاء 12 منزلا فلسطينيا وتسليمها لمستوطنين، ثم انتقل التوتر إلى الضفة الغربية، وتحول إلى مواجهة عسكرية في قطاع غزة.

وأسفر العدوان الإسرائيلي على الأراضي الفلسطينية إجمالا حتى مساء الجمعة، عن 289 شهيدا، بينهم 69 طفلا، و40 سيدة، و17 مسنا، بجانب أكثر من 8900 مصاب، بينهم 90 إصابتهم “شديدة الخطورة”.

المصدر: الشادوف+وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.