ليل “يفرمل” طموح باريس سان جيرمان..ويفوز بالدوري الفرنسي

13

تُوج فريق ليل بالدوري الفرنسي لكرة القدم لموسم 2020ـ2021، وذلك بعد انتصاره في لقاء الأسبوع الأخير على أنجييه بنتيجة 2ـ1 منهياً سيطرة باريس سان جيرمان على منافسات الدوري الفرنسي، وذلك في أعقاب موسم صعب ومثير في الان نفسه.

ورفع ليل رصيده إلى أربع ألقاب في منافسات الدوري، إذ سبق له التتويج باللقب سنوات 1947 و1948 و2011، تاريخ آخر لقب في رصيد نادي الشمال الفرنسي. ونجح في أخذ الفارق سريعا ضد إنجييه بفضل بامبا ويلماز، لينهي المباراة بصعوبة بعد أن سجل أنجييه هدفاً ولكن ليل حافظ على التقدم.

وحل نادي باريس سان جيرمان، بطل الموسم الماضي في المركز الثاني رغم انتصاره على بريست بنتيجة 2ـ0، غير أن تتويج الباريسي كان مرتبطاً بتعثّر ليل. وسجل هدفي الباريسي دي ماريا ومبابي الذي تم اختياره أفضل لاعب هذا الموسم كما أنّه تصدر ترتيب الهدافين، وأضاع نيمار ضربة جزاء في هذه المباراة، في وقت واصل فيه نافاس، الذي أختير أفضل حارس في الدوري، التألق بعد أن منع بريست من التعديل.

وضمن موناكو المشاركة في دوري الأبطال الموسم القادم بعد حلوله في المركز الثالث، وقد وجد نادي الإمارة عديد الصعوبات في هذه الجولة ضد لونس بما أنّه كان مهدداً من قبل ليون بفقدان المركز الثالث، ولكن موناكو الذي كان معنياً أيضا بالتنافس على اللقب استفاد من تعثر ليون وضمن المشاركة في دوري الأبطال.

وفشل ليون للموسم الثاني على التوالي في التأهل إلى المسابقة الأوروبية الأهم، فرغم بدايته القوية ضد نيس، إلا أنّه لم يقدر على المحافظة على التقدم ليتأهل الموسم القادم إلى منافسة الدوري الأوروبي.

المصدر: الشادوف+وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار