بدء سريان وقف إطلاق النار في غزة..واحتفالات انتصار المقاومة تعم فلسطين

0 124

بدأ سريان وقف اطلاق النار في قطاع غزة عند الساعة الثانية من فجر اليوم الجمعة، وسط هدوء حذر، بينما خرج الفلسطينيون في مسيرات في مناطق مختلفة من القطاع باتجاه منازل ذوي الشهداء لمواساتهم و”الاحتفال بالانتصار وما حققته المقاومة من انجازات” بعد 11 يوماً من الصمود.
وحتى الدقائق الأخيرة قبيل سريان الاتفاق ودخوله حيز التنفيذ شهد القطاع إطلاق عدة رشقات صاروخية تجاه مستوطنات “غلاف غزة”، رداً على العدوان الإسرائيلي الذي تواصل من خلال استهداف منازل بصواريخ من طائرات مسيرة واطلاق الطائرات الحربية صواريخ ارتجاجية على أراضي زراعية.

وقد تلقى فلسطينيون في الساعتين الأخيرتين عدة اتصالات من جيش الاحتلال الإسرائيلي لاخلاء بنايات وعمارات وشوارع بزعم نيته تدميرها بالطيران الحربي، لكن الفلسطينيين فهموا رغم خروجهم منها وأخذ الاحتياطات اللازمة أنّ هذه جزء من الحرب النفسية.

وسمعت تكبيرات العيد عبر أبواق المساجد في القطاع احتفالاً، وخرج الآلاف قبل دقائق من الموعد المضروب لسريان الاتفاق في الشوارع للاطمئنان على أقاربهم وزيارة ذوي الشهداء وأطلقوا الألعاب النارية احتفالاً بما حققته المقاومة من انجازات.

وكتب فلسطينون عبر وسائل التواصل الاجتماعات منشورات كثيرة عن صمودهم وانتصار مقاومتهم، وتعازيهم لأهالي الشهداء، وتمنياتهم للجرحى بالشفاء. وأكدوا في منشوراتهم على أنّ ما دمره الاحتلال سيعاد بناؤه أجمل مما كان.

وعلق عزت الرشق القيادي بحركة حماس على بدء سريان وقف إطلاق النار بالقول: “يدنا على الزناد،ومقاومتنا مستمرة دفاعاً عن أرضنا وقدسنا وأقصانا، وعلى العدو أن يعي دروس معركة #سيف_القدس التي سيكون لها ما بعدها ترسيخاً لمعادلة جديدة ستكون فيها دومًا الكلمة العليا للمقاومة ولصمود شعبنا حتى التحرير والعودة”.

المصدر: الشادوف

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.