نواب ديمقراطيون يطالبون بتأجيل صفقة أسلحة ذكية لـ”إسرائيل”

0 121

أفادت وسائل إعلام أميركية، اليوم الخميس، أن عدداً من النواب الديمقراطيين في مجلس النواب الأميركي، أبرقوا برسالة عاجلة إلى الرئيس بايدن، يحثونه فيها على “تأجيل المضي في تسليم صفقة أسلحة ذكية موجهة لإسرائيل”، للضغط عليه من أجل التوصل إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة.
البيت الأبيض، راهن حسب وسائل الإعلام إنه على عقد “لقاء لتبادل المعلومات” مع النواب أمس الأربعاء، لتفريق زخم المعارضة وخصوصاً الجناح الليبرالي في الحزب الديموقراطي بضمنهم “النائب واكين كاسترو” عن ولاية تكساس الذي طالب الإدارة الأميركية “تسخير كافة الجهود الديبلوماسية لوقف التصعيد وتحقيق السلام”.

الرسالة المذكورة موقعة من نحو 138 عضواً في مجلس النواب الأميركي، وفيها حث للرئيس “بشدة”، على أعلى المستويات، للتقدم بوضوح واتخاذ موقف حاسم لانهاء العنف في فلسطين.

يذكر أن صحيفة “واشنطن بوست” الأميركية ذكرت أن إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن قد أقرت صفقة بيع أسلحة دقيقة التوجيه بقيمة 735 مليون دولار لـ”إسرائيل”، في تحدٍ لبعض أعضاء مجلس النواب الديمقراطيين الذين يشكلون جزءاً من الجدل حول دعم الحكومة الأميركية للحكومة الإسرائيلية برئاسة بنيامين نتنياهو.

وتم إخطار الكونغرس رسمياً بالبيع المقترح في 5 أيار / مايو الجاري، كما أبلغ ثلاثة أشخاص من الكابيتول هيل على دراية بالإخطار مراسلي الصحيفة.

المصدر: الشادوف+وسائل اعلام

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.