غارات ليلية لجيش الإحتلال تقصف منازل وأراض زراعية ومواقع بغزة

0 73

شنّ الجيش الإسرائيلي، ليل الأربعاء/ الخميس، عدة غارات استهدفت منازل وأراض زراعية ومركبات ومواقع للفصائل الفلسطينية في غزة.

وأفاد مراسل الأناضول أن الطائرات الإسرائيلية استهدفت شقة سكنية في مبنى مكون من عدة طوابق بمنطقة الضابطة الجمركية، في مدينة خانيونس (جنوب)، مخلفة عددا من الإصابات. كما دمرت الطائرات الحربية منزلا في “الحي الياباني” بخانيونس، وآخرًا في منطقة “الشابورة” بمدينة رفح (جنوب) دون وقوع إصابات.

وفي غزة، استهدفت طائرات إسرائيلية سيارة فارغة وأرضا زراعية بمنطقة “الشيخ عجلين” جنوبي المدينة، كما طال القصف 3 مواقع للمقاومة الفلسطينية في رفح، ودير البلح (وسط)، وجنوبي مدينة غزة.

وفي وقت سابق، شن الجيش الإسرائيلي سلسلة غارات على أراض زراعية بمخيم النصيرات وسط القطاع. كما أطلقت البوارج الحربية الإسرائيلية المتمركزة في عرض البحر عددا من القذائف صوب ساحل شمالي القطاع، وخانيونس (جنوب).

وفي بيت حانون (شمال)، تسببت قذائف المدفعية الإسرائيلية باندلاع حريق في أرض زراعية تم إخماده. وأفاد مواطنون في غزة، أن بعض الصواريخ الإسرائيلية لا تُخلف أصواتا مرتفعة، بينما تُحدث ارتجاجا في البيوت والمساكن لحظة انفجارها.

ولم يُعرف بعد، طبيعة تلك القذائف أو أنواعها.

ويدخل العدوان الإسرائيلي على غزة، يومه الحادي عشر، وأسفر عن استشهاد 227 فلسطينيا، بينهم 64 طفلا و38 سيدة و17 مسنا، بجانب إصابة نحو 1620، بينها 55 إصابة شديدة الخطورة، وفق وزارة الصحة الفلسطينية.

ومنذ 13 أبريل/نيسان الماضي، تفجرت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة؛ جراء اعتداءات “وحشية” ترتكبها الشرطة الإسرائيلية ومستوطنون في مدينة القدس المحتلة، وخاصة المسجد الأقصى ومحيطه وحي “الشيخ جراح” (وسط)؛ إثر مساع إسرائيلية لإخلاء 12 منزلا من عائلات فلسطينية وتسليمها لمستوطنين.

المصدر: الشادوف+الأناضول

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.