هنية: المقاومة قادرة على مواصلة الحرب و صد العدوان وحماية شعبها

0 190

في بيان مقتضب، يأتي عكس اتجاه الأنباء التي تتحدث عن تهدئة وشيكة، قال رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس”، إسماعيل هنية، مساء الأربعاء، إن “المقاومة ذات نفس طويل وقدراتها على المواصلة فوق تقديرات الاحتلال”، مضيفًا أنها “قادرة على حماية شعبنا وصد العدوان”.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية نقلت عن مسؤولين مطّلعين أن الحرب التي تشنّها إسرائيل على قطاع غزة لن يتجاوز سقفها يوم الجمعة القادم، وأن الرئيس الأميركي احتدّ مع رئيس الوزراء الإسرائيلي في المكالمة الأخيرة التي أجراها معه وطلب منه “وقف هذه الألاعيب والتوجه نحو وقف إطلاق النار”.

وذكرت قناة التلفزة الإسرائيلية الرسمية “كان” أن وزير الأمن الإسرائيلي بني غانتس أمر بتكثيف الغارات هذه الليلة على قطاع غزة بحيث تشمل أكبر عدد من الأهداف قبيل الإعلان عن وقف إطلاق النار.

وحسب القناة، فإن جيش الاحتلال سيركز على ضرب ما أسماه “منظومة الأنفاق” التابعة للحركة وسيكثف محاولاته اغتيال عناصر في جهازه العسكري “كتائب عز الدين القسام”.

وأضافت القناة أن جيش الاحتلال يقدر بأن “كتائب القسام” سترد على الغارات الإسرائيلية بإطلاق عدد كبير من الصواريخ على العمق الإسرائيلي وتحديداً استهداف منطقة تل أبيب ومحيطها.

المصدر: الشادوف+الأناضول

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.