3 شهداء في قصف إسرائيلي على قطاع غزة.. والمقاومة تطلق 50 صاروخا فجر الأربعاء

0 70

استشهد 3 فلسطينيين وأصيب آخرون، فجر الأربعاء، في قصف جوي إسرائيلي على مدينة غزة.

وأفاد مراسل الأناضول، بأن طائرة إسرائيلية قصفت بـ 3 صواريخ، منزل الصحفي يوسف أبو حسين، بحي الشيخ رضوان، وهو مذيع في إذاعة صوت الأقصى المحلية، ما أدى إلى مقتله.

ونعت إذاعة صوت الأقصى، الشهيد، وقالت إنه “أحد فرسان الكلمة والحقيقة ويعمل مذيًعا فيها منذ سنوات”.

وفي حادث آخر، أسفرت غارة إسرائيلية على شقة بحي الرمال، غربي غزة، عن مقتل فلسطينيَين اثنين وإصابة آخريْن (دون ذكر عدد محدد).

وفي أحدث الغارات على قطاع غزة، قصفت الطائرات، منزلين، الأول في مدينة دير البلح، وسط القطاع، والثاني في مدينة خانيونس (جنوب).

وجنوباً، دمرت الطائرات الإسرائيلية بعدة صواريخ مبنى يضم مقراً لجمعية خيرية وسط مدينة رفح.

كما دمّرت الطائرات الإسرائيلية منزلاً سكنياً في بلدة بيت حانون (شمال)، دون الإبلاغ عن وقوع إصابات.

وفي وقت سابق ليل الثلاثاء/ الأربعاء، قصفت طائرات إسرائيلية أرضاً فارغة بمخيم الشاطئ غربي مدينة غزة، وموقعاً للمقاومة في جباليا شمالي القطاع.

وشنت الطائرات والمدافع الإسرائيلية سلسلة غارات عنيفة على مدينتي خانيونس ورفح جنوبي القطاع.

ووفق مراسل الأناضول، فإن الغارات استهدفت بنى تحتية وأراضٍ مجاورة لمنازل المواطنين، فينا أطلقت الزوارق الحربية الإسرائيلية قذائفها تجاه ساحل بحر خانيونس.

ووسط القطاع، أطلقت طائرة إسرائيلية صاروخاً باتجاه شاحنة متوقفة بمخيم المغازي، ما أدى لاشتعال النيران فيها.

وبذلك، ترتفع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة المتواصل لليوم العاشر، إلى 221 شهيداً، بينهم 63 طفلاً، و36 سيّدة، بجانب أكثر من1500 جريح.

من ناحيته، قال الجيش الإسرائيلي، صباح الأربعاء، إن 52 مقاتلة تابعة له، ألقت 122 قنبلة على أهداف في قطاع غزة، الليلة الماضية خلال 25 دقيقة. جاء ذلك في تصريحات للصحفيين أدلى بها المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي العميد هيدي زيلبرمان، بحسب صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية.

وقال زيلبرمان إن المقاتلات الإسرائيلية دمرت 12 كيلومترا من الأنفاق التابعة لحركة “حماس”، والتي ضمت منصات إطلاق صواريخ وأسلحة بحرية. وأضاف أن تقديرات الجيش الإسرائيلي تشير إلى مقتل 10 ناشطين من “حماس” و”الجهاد الإسلامي” خلال غارات ليلية في خان يونس ورفح جنوبي القطاع.

وقال المتحدث إن 52 مقاتلة تابعة له، ألقت 122 قنبلة على أهداف في قطاع غزة، الليلة الماضية خلال 25 دقيقة.

وأضاف زيلبرمان إن المقاتلات الإسرائيلية دمرت 12 كيلومترا من الأنفاق التابعة لحركة “حماس”، والتي ضمت منصات إطلاق صواريخ وأسلحة بحرية، مؤكدا أن تقديرات الجيش الإسرائيلي تشير إلى مقتل 10 ناشطين من “حماس” و”الجهاد الإسلامي” خلال غارات ليلية في خان يونس ورفح جنوبي القطاع.

وارتفع عدد ضحايا العدوان العسكري الإسرائيلي المتواصل على غزة منذ 10 مايو/أيار الجاري، إلى 217 شهيدا، بينهم 63 طفلاً و36 سيدة و 16 مسناً بالإضافة الى 1500 إصابة بجروح مختلفة، وفق وزارة الصحة الفلسطينية.

المصدر: الشادوف+ الأناضول

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.