مصر تعتقل متظاهرة وحيدة بميدان التحرير..وتفتح معبر رفح مع غزة!

0 150

قررت مصر فتح معبر رفح اليوم السبت لاستقبال الجرحى نتيجة للغارات الإسرائيلية على القطاع، فيما ألقت القبض الجمعة على صحافية تنتمي للتيار القومي الناصري لرفعها علم فلسطين والتظاهر بمفردها فى قلب ميدان التحرير بوسط القاهرة .

وأكدت صفحة أخبار معبر رفح البري الرسمية على “فيسبوك” الجمعة أن مصر أعلنت رسميا عن قرار فتح المعبر، مشيرة إلى أن حكومة القاهرة كلفت المستشفيات في سيناء بالاستعداد لاستقبال الجرحى من غزة.

ويأتي ذلك على خلفية استمرار القصف المتبادل عبر حدود قطاع غزة، ما أسفر عن سقوط ضحايا بين المدنيين من كلا الطرفين.

يأتي ذلك فيما كشف محامون مصريّون عن اعتقال الشرطة للصحافية نور الهدى زكي بعد رفعها علم فلسطين في ميدان التحرير، فيما أخلت النيابة العامة سبيل خمسة مواطنين، أمس الجمعة، بضمان محل إقامتهم بعد احتجازهم من قبل القوات الأمنية أثناء محاولتهم التضامن مع الانتفاضة الفلسطينية خلال صلاة العيد.

الصحافية المصرية نور الهدى زكي تنتمي الى التيار القومي الناصري

وقال محامون مصريون إن المواطنين حاولوا حرق علم إسرائيل بعد صلاة عيد الفطر،الخميس عندما احتجزتهم قوات الأمن وقامت بترحيلهم إلى قسم شرطة الهرم، قبل أن تخلي النيابة العامة سبيلهم أمس الجمعة.
في السياق، أعلنت النقابة الفرعية لمحامي القاهرة الجديدة، في بيان لها، مشاركتها بتشكيل لجنة لتوثيق الوقائع والحقائق وتوفير الدعم اللازم لسلوك طريق القانون الدولي لملاحقة مجرمي الحرب الإسرائيليين وتحميلهم المسؤوليات كافة عما يحدث من جرائم ضد الشعب الفلسطيني.
كذلك وجه الشيخ أحمد عمر هاشم، عضو هيئة كبار العلماء في الأزهر الشريف، رسالة إلى الحكام العرب، طالبهم فيها بأن يكونوا على صف واحد لتحرير القدس، وبتشكيل قوة ردع إسلامية.

وقال عضو هيئة كبار العلماء في الأزهر خلال إلقائه خطبه الجمعة في الجامع الأزهر، إن الاحتلال الصهيوني انتهك حرمة المسجد الأقصى واعتدى على المقدسات الدينية. وندد بما واجهته الأمة الإسلامية من هجوم الأعداء على الدين وكتاب الله ومقدساته.

وتهكم عدد من المغردين على مواقع التواصل الاجتماعي بعد قيام عدد ممن يعرفون بمطربي المهرجانات المصريةبإطلاق أغنية جديدة دعما لفلسطين شارك في الأداء فيها كل من حمو بيكا وفيغو الدخلاوي وعلي قدورة ونور التوت بعنوان “نفديكِ يا فلسطين”.

وقال المغردون ان السلطة الحالية فى مصر تستعين بهؤلاء الأشخاص ممن لا يفهمون تاريخ القضية الفلسطينية ولا يعرفون تطوراتها لمجرد إيهام الناس بأن النظام فى مصر يساند القضية الفلسطينية، ولو كان النظام يساندها بالفعل لما قتل الصيادين الغزاويين فى البحر ولكان فتح معبر رفح بصورة دائمة وليست متقطعة وعلى فترات متباعدة.
أطلق مطربو المهرجانات الأغنية على موقع “يوتيوب” مع وسم “أنقذوا حي الشيخ جراح”. وكان حمو بيكا أعلن دعمه للقضية الفلسطينية والفلسطينيين ضد الاعتداءات التي تمارسها دولة الاحتلال الصهيوني بحقهم منذ الخميس الماضي.

على صعيد متصل، قال مصدر أمني إسرائيلي لصحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، إن العملية العسكرية في غزة قد تستمر حتىيوم غد الأحد.

وقال المصدر: “إذا تواصلت الإنجازات في غزة، فسيكون من الصواب المضي قدما في وقف إطلاق النار”.

وأضاف: “لم نصل بعد إلى هذا الأمر، هناك بعض الأشياء الأخرى التي يجب القيام بها. لن يحدث ذلك الأحد، وسوف يستغرق يومين أو ثلاثة ومن ثم سيبدأ الضغط الدولي الأسبوع المقبل”.

وتشير التقديرات في إسرائيل، إلى أن الولايات المتحدة ستمنح تل أبيب متنفسا لمواصلة العملية حتى يوم الأحد. وذلك بعد وصول المبعوث الخاص للولايات المتحدة إلى الشرق الأوسط، هادي عمرو، الخميس إلى تل أبيب لبحث التهدئة بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

المصدر: الشادوف+الوكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.