طائرات الاحتلال تشن سلسلة غارات عنيفة على مقرات أمنية في غزة

0 133

بدأ جيش الاحتلال الإسرائيلي، في ساعة مبكرة من صباح الأربعاء، شنّ عشرات الغارات الجوية هي الأعنف منذ بدء التصعيد في قطاع غزة، استهدفت مقرات أمنية وشرطية، ومواقع لفصائل المقاومة الفلسطينية.

وأسقطت الطائرات الإسرائيلية، خلال دقائق معدودة، عشرات القنابل المتفجرة على عدة أماكن في شمال ووسط وجنوب قطاع غزة.

وحتى الساعة 6:20 (3:20 ت، غ) لم يتسنّ معرفة ما أسفرت عنه الغارات الإسرائيلية الواسعة.

بدوره، قال الناطق باسم وزارة الداخلية في غزة، إياد البزم، عبر صفحته على تويتر عن “قيام طائرات الاحتلال الإسرائيلي بشن غارات متتالية أسفرت عن تدمير جميع مباني مقر قيادة الشرطة (الجوازات) في قطاع غزة”.

وعلى الجانب الآخر،أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء، عن مقتل قياديين أمنيين اثنين في حركة حماس، وذلك في أعقاب إعلانه عن غارة استهدفت مبنى في القطاع مكونا من تسعة طوابق قال إنه كان يستخدم كمركز لاستخبارات الحركة.

وقال الجيش في تغريدة إن “مقاتلاته بالتعاون مع جهاز الأمن العام، قامت بتحييد شخصيات رئيسية في استخبارات حماس من بينهم : رئيس جهاز أمن الاستخبارات العسكرية في الحركة، حسن القهوجي، ونائبه، وائل عيسى، قائد شعبة مكافحة التجسس”، في الغارات الجوية التي شنها في قطاع غزة.

كما أعلنت إسرائيل أنها استهدفت مبنى في مدينة غزة، فجر الأربعاء، يضم تسعة طوابق، فيما أطلقت حركة حماس عشرات الصواريخ باتجاه الأراضي الإسرائيلية.

ويضم المبنى “شققا سكنية وشركات طبية وعيادة أسنان”، وقد أطلقت طائرة من دون طيار خمسة صواريخ تحذيرية قبل القصف، بحسب أسوشيتد برس.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، في تغريدة، إن المبنى كانت تستخدمه حماس “كمركز استخبارات”، مشيرا إلى أن القوات حذرت السكان المتواجدين في البناية قبل الغارات وأعطتهم مهلة زمنية للخروج منه:

وكانت وسائل إعلام فلسطينية في وقت سابق الأربعاء ذكرت أن طائرات الاحتلال قصفت مقر جمعية الرحمة الخيرية بشارع المتحف بمنطقة الكتيبة وأراض زراعية بخانيونس جنوبي قطاع غزة.

المصدر: الشادوف +الأناضول

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.