هيفاء وهبي تواجه الاحتلال بجرائمه في غزة.. و”فخر العرب” خارج الخدمة!

0 122

خرجت النجمة اللبنانية والعربية، هيفاء وهبي، عن صمتها وعلّقت لأول مرة على الأحداث التي تشهدها مدينة القدس وقطاع غزة في الأراضي العربية المحتلة وحالة التوتر الشديد بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، فيما لا يزال نجم ليفربول والمنتخب المصري لم يعلق بكلمة واحدة على أحداث القدس ومذابح الاحتلال فى غزة.

النجمة العربية هيفاء وهبي نشرت يوم أمس الاثنين تغريدة مقتضبة على “تويتر” اعتبرها الكثيرون بمثابة “رسالة قوية وقاسية” نظرا للتعبيرات التي استخدمتها وهبي لتوصيف الحالة.

وقالت وهبي في تغريدتها: “ما يحصل في غزة جريمة في حق الإنسانية. الله يحمي فلسطين الحبيبة وأهلها”.

ويظهر أسفل تغريدة وهبي وسوم أو “هاشتاغات” عبرت من خلالها عن موقفها في دعم “انتفاضة القدس” و “مقاومة غزة”، ودعت فيها أيضا لإنقاذ حي الشيخ جراح فى القدس.

وحصلت التغريدة على آلاف الإعجابات والتعليقات خلال ساعات قليلة من نشرها، فيما اعتبرها الكثيرون رسالة “قاسية” ورحبوا من خلال تعليقاتهم بموقف النجمة من الأحداث التي تشهدها القدس.

جاء ذلك فيما هاجم مغردون على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، نجم المنتخب المصري، محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي والذي يلقبه الكثيرون بلقب ” فخر العرب” بسبب ما وصفوه بتخاذله عن نصرة القدس.

و”فخر العرب” لقب طالما أطلقه مشجعو الكرة في مصر وبعض البلدان العربية على محمد صلاح بعد تألقه رفقة أندية روما الإيطالي وليفربول الإنجليزي.

وشهدت القدس تصاعدا في الاشتباكات بشكل كبير، يوم الاثنين، وقال مسؤولو الصحة في غزة إن 20 شخصا على الأقل، منهم تسعة أطفال، قتلوا في غارات جوية إسرائيلية بعد أن أطلقت جماعات فلسطينية مسلحة صواريخ بالقرب من القدس.

وتصاعد التوتر منذ أسابيع خلال شهر رمضان وسط اشتباكات بين قوات الأمن الإسرائيلية والمتظاهرين الفلسطينيين في منطقة حي الشيخ جراح في القدس الشرقية التي كانت نقطة محورية في الاحتجاجات الفلسطينية، مما أثار مخاوف دولية من خروج الوضع عن السيطرة.

وتأتي سلسلة التغريدات للنجوم العرب والنشطاء على وسائل التواصل الاجتماعي، بعد أن أعربت الرئاسة الفلسطينية، عن إدانتها الشديدة “للجريمة الإسرائيلية البشعة” التي أدت إلى مقتل 20 فلسطينيا بينهم 9 أطفال، وإصابة العشرات.

وقالت الرئاسة الفلسطينية في بيان إنها “تدين بشدة الجريمة الإسرائيلية البشعة التي نفذتها حكومة الاحتلال، مساء اليوم الاثنين، بحق أبناء شعبنا في غزة وأدت إلى استشهاد 20 مواطنا بينهم 9 أطفال، وإصابة العشرات”.

وحملت الرئاسة في بيانها “حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن التصعيد والجرائم التي ترتكبها في قطاع غزة والقدس”.

المصدر: الشادوف+ مواقع التواصل

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.