تظاهرة في شيكاغو بأميركا للتضامن مع القدس..والعواصم العربية صامتة !

0 243

تظاهر مئات العرب والفلسطينيين السبت، بشوارع مدينة شيكاغو بولاية إلينوي الأميركية، تضامناً مع صمود المرابطين في المسجد الأقصى والمقدسيين المهددين بالتهجير القسري من منازلهم في حي الشيخ جراح شرقي القدس المحتلة.

ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية، وحملوا لافتاتٍ كُتبت عليها شعارات باللغة العربية والانكليزية “القدس خط أحمر”، وهتفوا بشعارات “بالروح بالدم نفديك يا أقصى”.

يذكر أن مفوضیة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، أعلنت الجمعة، أن الخطوات التي تقوم بها “إسرائيل” ضد أهالي حي الشیخ جراح بالقدس الشرقیة قد ترقى إلى “جرائم حرب”.

ومع تضخم الجدل حول إمكانية إخلاء الشيخ جراح، أثار بعض المشرعين الديمقراطيين في الولايات المتحدة أيضاً هذه القضية، وأعرب السيناتور الأميركي بيرني ساندرز عن قلقه إزاء ما يحدث في القدس المحتلة، وطالب بموقف رسمي أميركي من الانتهاكات الإسرائيلية.

كما حثت النائبة عن ولاية ميسوري، كوري بوش وزير الخارجية أنتوني بلينكين على “إدانة هذه الهجمات على الفور”، كما دعت النائبة عن ولاية إلينوي ماري نيومان وزارة الخارجية إلى “الإدانة الفورية لهذه الانتهاكات للقانون الدولي حيث يتم إبعاد الفلسطينيين قسراً عن منازلهم في القدس الشرقية”.

تجدر الإشارة الى ان الكثير من العواصم العربية لم تشهد تظاهرات شعبية واسعة النطاق لإظهار التضامن مع أهالي القدس خصوصا يوم الجمعة حيث أشارت توقعات الى ان المصلين سيتظاهرون بعد صلاة الجمعة كالمعتاد فى تلك الأحداث على مدار السنوات الماضية غير ان شيئا من هذا لم يحدث فى معظم العواصم العربية، وفقا لمراقبين.

المصدر: الشادوف+مواقع التواصل

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.