يونايتد يكتسح روما بستة أهداف.. وأرسنال يسقط أمام فياريال بهدف واحد

81

بات فريق مانشستر يونايتد الإنكليزي قاب قوسين من بلوغ المباراة النهائية للدوري الأوروبي في كرة القدم (يوروب ليغ) باكتساحه ضيفه روما 6-2 في ذهاب نصف نهائي المسابقة الخميس، فيما أبقى أرسنال الإنكليزي على آماله قائمة بالتأهل رغم خسارته أمام مضيفه فياريال الإسباني 1-2.

وافترس “الشياطين الحمر” منافسيهم “ذئاب” روما بأهداف البرتغالي برونو فيرنانديش (9، 71 من ركلة جزاء)، الأوروغوياني إدينسون كافاني (48، 64)، الفرنسي بول بوغبا (75)، ومايسون غرينوود (86)، فيما سجل لورنتسو بيليغريني (15 من ركلة جزاء)، والبوسني إدين دجيكو (34) هدفي الضيوف.

وبهذا الفوز، بات أمام مدرب روما سولشاير مباراة الإياب فقط، في مسعاه إلى فك عقدته مع الدور نصف النهائي، الذي انتهى فيه مشواره أربع مرات سابقة في كل المسابقات منذ توليه الإشراف على الفريق.

وتوقف مشوار “الشياطين الحمر” عند دور الأربعة مرتين في مسابقة كأس رابطة الأندية الإنكليزية المحترفة، ومرة في كل من “يوروبا ليغ” وكأس إنكلترا.

وأعادت مباراة اليوم إلى الأذهان، الانتصار الكاسح الذي حققه يونايتد على نادي العاصمة الإيطالية 7-1 عام 2007 في إياب ربع نهائي دوري الأبطال، بعدما خسر الفريق الإنكليزي ذهاباً 1-2.

لكن وخلافاً ليونايتد الضامن مشاركته في دوري الأبطال الموسم المقبل نتيجة مركزه الثاني في الدوري الممتاز، يعول روما كثيراً على الفوز بلقب “يوروب ليغ” من أجل أن يكون بين أندية النخبة الموسم المقبل لأنه يحتل حالياً المركز السابع في الدوري الإيطالي. لكن رياح المباراة جاءت عكس ما تشتهي السفن الإيطالية.

أبقى أرسنال الإنكليزي على آماله بالتأهل إلى النهائي رغم خسارته أمام مضيفه فياريال الإسباني 1-2 الخميس، وذلك بأفضلية تسجيله هدفاً خارج ملعبه.

تقدم فياريال بهدفين في الدقائق الـ29 الأولى سجلهما مانويل تريغيروس (5) وراوول ألبيول (29)، فيما قلص أرسنال الفارق في الشوط الثاني عبر العاجي نيكولا بيبي (73 من ركلة جزاء).

وأكمل الفريقان المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد الحكم لاعب أرسنال دانيال سيبايوس في الدقيقة 57، قبل أن يطرد لاعب فياريال الفرنسي إتيان كابو في الدقيقة 80.

ويلتقي الناديان في مباراة الإياب على ملعب الإمارات في السادس من مايو المقبل.

المصدر: الفرنسية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار