اعتقال والدة (عبد الرحمن الشويخ) بعد شكواها عن تعرضه للاغتصاب بسجون السيسي

0 284

أكدت «التنسيقية المصرية للحقوق والحريات» أن أجهزة الأمن المصرية أقدمت فجر اليوم الثلاثاء على اعتقال والدة معتقل بعد نشرها فيديو تستغيث فيه من تعرض ابنها للتعذيب والاعتداء الجنسي في سجن المنيا وسط مصر.
وكتب عمر الشويخ، شقيق المعتقل عبد الرحمن الشويخ على صفحته على «فيسبوك» : تم اقتياد أبي وأمي وأختي إلى مقر جهاز الأمن الوطني في المعصرة.”

وكان الشويخ سبق كتب على صفحته على «فيسبوك»: وصلت لوالدتي رسالة من أهل معتقل مع أخي عبد الرحمن في نفس السجن، تقول إن عبد الرحمن تم ضربه وتعذيبه تعذيبا شديدا وجرى نقله إلى المستشفى لعلاجه بعدها، وأيضا تم استدعاؤه في النيابة ومعه شهود من السجن يقولون إن عبد الرحمن مريض نفسي ويخضع لجلسات علاج نفسي.”
وأضاف: “عبد الرحمن أخي سليم تماما وليس مريضا نفسيا، ولكنه سيفقد عقله من كثرة التعذيب، عبد الرحمن في خطر كبير على حياته لأنه تم تهديده من ضابط أمن الدولة في سجن المنيا.”
وكانت والدة عبد الرحمن الشويخ أعلنت عن دخول ابنها في إضراب كامل عن الطعام لحين التحقيق مع من قاموا بالاعتداء عليه من ضباط ومخبرين داخل سجن المنيا، إلا أن الضباط قاموا بالاعتداء عليه مرة أخرى بالضرب والتعذيب، وتم نقله إلى المستشفى للعلاج من آثار التعذيب، بالإضافة إلى ادعاء ضباط السجن أنه مريض نفسيا لكي يدفعوا عن أنفسهم تهمة الاعتداء الجنسي عليه.

وكشفت رسالة مسربة أخرجها الشويخ إلى والدته، والتي قامت بنشرها على وسائل التواصل الاجتماعي عن انتهاكات خطيرة تمت داخل سجن المنيا بحقه.

قامت والدة عبد الرحمن بتقديم بلاغ للنيابة العامة المصرية، إلا أنه لم يتم اتخاذ أي إجراءات من النيابة بخصوص الواقعة التي ذكر فيها أنه تم تعذيبه تعذيبا شديدا والاعتداء عليه جنسيا داخل محبسه بعنبر 8 في سجن المنيا، من قبل ضابط مباحث سجن المنيا «محمد محمدين» وبلوكامين السجن «عمران» والمخبر «حسين» والمخبر «أشرف» وعدد من أمناء الشرطة في السجن، بسبب قراءة حديث نبوي من فتحة باب الزنزانة المسماة بـ «النضارة» .

وهو ما دفع أحد المسيرين الجنائيين بالسجن لتحريض الضباط والمخبرين عليه ليقوموا بهذا الانتهاك الشديد بحقه، حسبما ذكر فى رسالته.
يذكر أن والدة المعتقل تقدمت ببلاغ للنيابة العامة منذ أكثر من أسبوع بشأن الانتهاكات التي تمت بحقه، إلا أنه لم يتم اتخاذ أي إجراءات من النيابة بخصوص الواقعة.
وعبد الرحمن معتقل منذ 14 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014 ويبلغ من العمر 30 عاما.

المصادر: الشادوف+ مواقع التواصل

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.