تجدد الاشتباكات فى ساحة باب العامود بالقدس..وإزالة حواجز الاحتلال

0 117

تجددت الاشتباكات مساء اليوم الأحد بين مئات الشبان الفلسطينيين وشرطة الاحتلال الإسرائيلي المنتشرة بكثافة في ساحة باب العامود في القدس، فيما أعلن جيش الاحتلال رصد صاروخ أطلق من قطاع غزة.

وذكرت مصادر فلسطينية وغربية متطابقة ان الشرطة الإسرائيلية تعمل حاليا على إخلاء المقدسيين من منطقة ساحة باب العمود بالقدس. وكان المفوض العام لشرطة الاحتلال في المدينة قد أمر بإزالة الحواجز الحديدية التي نصبت في ساحة باب العامود منذ بدء المواجهات قبل عدة أيام.

من ناحيتها، أكدت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين اليوم الأحد، أن إزالة الحواجز من باب العامود بالقدس المحتلة، يُثبت أن إرادة الحق أقوى من جبروت الباطل.

وأوضحت الحركة في بيان صحفي، أن المقدسيين حققوا إنجازاً في مواجهة الاحتلال الغاصب بعد أن أجبرته انتفاضتهم على إزالة الحواجز من منطقة باب العامود، أحد بوابات المسجد الأقصى المبارك.

وشددت على أن هذا التراجع الصهيوني ما كان ليتم لولا إرادة الصمود والمواجهة وإصرار الشباب المقدسي على تحدي القرارات العسكرية والتصدي لها.

وقالت الحركة في بيانها:” إن هذا النموذج قادر على تحقيق الانتصارات وإن أمامنا جميعاً واجبات لحماية الأقصى وفي مقدمها التصدي للاقتحامات الني يتعرض لها المسجد الأقصى ومواجهة تسريب الأملاك وإسقاط قرارات الهدم والضم في الشيخ جراح وغيره من أحياء القدس.”

من جهة أخرى، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي رصد صاروخ تم إطلاقه من قطاع غزة باتجاه إسرائيل.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إنه تم رصد إطلاق قذيفة صاروخية من قطاع غزة نحو الأراضي الإسرائيلية حيث تم تفعيل الانذار في منطقة مفتوحة فقط.

تجدر الإشارة الى أن الصدامات تجددت في القدس الشرقية، مساء أمس السبت، بين الشرطة الإسرائيلية ومتظاهرين فلسطينيين بعد ساعات من دعوة إلى الهدوء وجهها رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، في أعقاب أوسع اشتباكات تشهدها المدينة المقدسة منذ سنوات بين يهود متطرفين وفلسطينيين والقوى الأمنية.

 

المصدر: الشادوف+وكالات الأنباء

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.