واشنطن تدين إطلاق صواريخ للمقاومة الفلسطينية من غزة تجاه إسرائيل

0 134

استنكرت وزارة الخارجية الأميركية، السبت، إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة نحو إسرائيل، كان قد تم في وقت متأخر من ليل الجمعة. وقالت الخارجية، في تغريدة على تويتر، إنه “لا مبرر لمثل هذه الهجمات”.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد أفاد، في وقت متأخر من ليل الجمعة، باعتراض القبة الحديدة لقذائف صاروخية تم إطلاقها من قطاع غزة.

ووفقا للمتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، فقد تم إطلاق 3 قذائف صاروخية من غزة، تمكنت القبة الحديدية من اعتراض واحدة منها فقط، بينما سقطت قذيفتان في منطقة السياج الأمني الفاصل ما بين القطاع والأراضي المحتلة داخل الكيان الصهيوني.

وردّت طائرات جيش الاحتلال الإسرائيلي على إطلاق الصواريخ، بغارة جوية استهدفت مرافق تحت الأرض ومنصات إطلاق صواريخ تابعة لحركة المقاومة الاسلامية (حماس) في قطاع غزة، في وقت مبكر من صباح السبت.

وفي تغريدة عبر حسابه على تويتر، قال أفيخاي  أدرعي: “أغارت مقاتلات حربية قبل قليل على بنى تحتية تحت أرضية ومنصات اطلاق قذائف صاروخية تابعة لمنظمة حماس في قطاع غزة وذلك ردا علن اطلاق القذائف الصاروخية من القطاع نحو إسرائيل الليلة”.

وتأتي الحادثة بعد أقل من يومين على تأكيد أدرعي بأن القوات الإسرائيلية “رصدت إطلاق صاروخ أرض-جو من داخل سوريا باتجاه الأراضي الإسرائيلية سقط في منطقة النقب” بالقرب من مفاعل ديمونا النووي.

المصدر: الشادوف+وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.