اسرائيل: إطلاق 3 قذائف صاروخية من قطاع غزة

0 187

أفاد جيش الاحتلال الإسرائيلي، في وقت متأخر من ليل الجمعة، قيام القبة الحديدة برصد ثلاث قذائف صاروخية تم إطلاقها من قطاع غزة، فيما لم يتوافر تأكيد من أي جهة او فصيل للمقاومة فى القطاع بمسؤوليته عن هذا الإطلاق.

ووفقا للمتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، فقد تم إطلاق 3 قذائف صاروخية من غزة، وتمكنت القبة الحديدية من اعتراض واحدة منها فقط، بينما سقطت قذيفتان في منطقة السياج الأمني الفاصل ( بين القطاع والأراضي المحتلة داخل الكيان).

وأفادت قناة “i24” الإسرائيلية بانطلاق صافرات الإنذار في البلدات الإسرائيلية الجنوبية على طول الحدود مع القطاع، على أثر الضربات الصاروخية.

وأكد متحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن الجهات المختصة تقوم بمتابعة المجريات المرتبطة بالحادث.

تأتي تلك التطورات، فيما قالت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية إن القدس والأقصى خط أحمر وللمقاومة الكلمة الفصل.

ولفتت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية في بيان لها إلى إنها “في حالة انعقاد دائم لمواكبة انتفاضة أبطال القدس، مضيفةً أن المقاومة الفلسطينية في كل أماكن وجودها ليست بمنأى عن هبّة أهلنا في القدس”.

وكان أكثر من 100 مقدسي أصيبوا خلال الساعات الماضية في مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في أحياء البلدة القديمة بالقدس، مساء أمس الخميس، بسبب قمع قوات الاحتلال واعتدائها ضد الفلسطينيين الذين تصدوا لهجوم قوات الاحتلال الإسرائيلي في باب العامود.

وحاول عشرات المستوطنين المتطرفين، فجر اليوم الجمعة، الاعتداء على منازل الفلسطينيين في حيّ الشيخ جرّاح، برمي الحجارة عليها، قبل أن يتصدى لهم الفلسطينيون.

وتأتي حادثة إطلاق القذائف الصاروخية على اسرائيل بعد أقل من يومين على تأكيد أدرعي بأن القوات الإسرائيلية “رصدت إطلاق صاروخ أرض-جو من داخل سوريا باتجاه الأراضي الإسرائيلية سقط في منطقة النقب”.

وقال أفيخاي أدرعي المتحدث باسم جيش الاحتلال الاسرائيلي إنه “ردا على ذلك هاجمت قواتنا بطارية الدفاع الجوي التي أطلقت الصاروخ من سوريا، بالإضافة إلى بطاريات صواريخ أرض-جو أخرى داخل الأراضي السورية”.

 

المصدر: الشادوف+وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.