إسلامية أم فرعونية؟”..شاهد حكاية “موريس بوكاي” لتعرف الإجابة” !!

1 155

لم تكد الاحتفالات بنقل مومياوات الفراعنة إلى المتحف المصرى تنتهي، حتى ثارت معركة حامية الوطيس بين فريقين من المصريين أحدهما يدافع عن هوية مصر الإسلامية، وآخر متحمس لهويتها الفرعونية.

الاعلامية سمية الجنايني معروفة بآرائها المتوازنة والجريئة فى نفس الوقت، وقد أدلت بدلوها فى هذا الموضوع من خلال الفيديو التالي:

 

ويتشرف موقع (الشادوف) الإخباري باستضافة الموسم الثالث من برنامج الإعلامية المصرية الأستاذة / سمية الجنايني، والذي تتناول خلاله سير عظماء الأمة الذين لا يحظون بالتقدير والمكانة اللائقة بهم من خلال وسائل الاعلام، ولا تصل سيرتهم الى الأجيال الجديدة التي تستقي معظم ثقافتها ومعارفها من خلال وسائل الاعلام.

وخلال أيام الشهر الفضيل سيتم بث 30 حلقة عن 30 شخصية عظيمة من خلال “ستديو الشادوف” وقناة الشادوف على اليوتيوب وبدعم وإسناد من كافة منصات الموقع على مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى.

اليوم سوف تجد فى الرابط التالي، الحلقة الأولي من البرنامج عن الجراح الفرنسي الشهير “موريس بوكاي” وقصة اعتناقه الاسلام بعد فحص مومياء الملك رمسيس الثاني في باريس أوائل ثمانينيات القرن الماضي.

 

تعليق 1
  1. أبو أحمد المصرى يقول

    مصر هى تلك البوتقة العجيبة التى إحتضنت كل الأعراق والثقافات والهويات من جميع البلدان والأصقاع شمالا وجنوبا شرقا وغربا , حيث إنصهروا جميعا فى تلك البوتقة التى تسمى مصر التى بدورها خلطتهم جيدا وصنعت منهم هوية فريدة ومنسجمة ومنفردة إسمها “الهوية المصرية” .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.