مغردون: تزوير مذابح (رابعة) و(النهضة) في (الاختيار 2)!

0 105

أطلقت شركة “سينرجي للإنتاج الفني” المملوكة للمخابرات المصرية، الفيديو الترويجي للجزء الثاني من مسلسل (الاختيار) بطولة كريم عبد العزيز وأحمد مكي وإياد نصار،والمقرر عرضه فى شهر رمضان 2021.

وبعد إطلاق الفيديو الترويجي للجزء الثاني من المسلسل، تباينت ردود الفعل في مصر بين تطبيل الكتائب الإلكترونية المؤيدة للنظام المصري من جانب، والاتهامات من مغردين بتزوير التاريخ القريب من جانب آخر.

يتناول المسلسل أحداثاً وقعت عقب الانقلاب العسكري في يوليو/تموز عام 2013، ومن بينها مذبحة فض اعتصامي ميداني “رابعة” و”النهضة”، في 14 أغسطس/آب عام 2013. وهو من بطولة كريم عبد العزيز، وأحمد مكي، وإياد نصار.

وأثار الجزء الثاني من “الاختيار” جدلاً وغضباً منذ الإعلان عنه، وشن مغردون حملة ضد الممثل أحمد مكي، بعدما تردد أنه يقوم بدور ضابط شرطة يشارك في أحداث فض “ميدان رابعة” في المسلسل، ليتصدر، في 2 فبراير/شباط الماضي، وسم “#مكي_عميل_العسكر”، قائمة الأكثر تداولاً على موقع “تويتر” في مصر.

وفور إطلاق الرئيس التنفيذي لشركة “سينرجي للإنتاج الفني” المملوكة للمخابرات، تامر مرسي، الفيديو الترويجي للمسلسل المفترض عرضه في رمضان المقبل، تصدر وسم “#الاختيار2” قائمة الأكثر تداولاً في مصر، مع مشاركات واسعة من الكتائب الإلكترونية التي تروج للمسلسل. وهاجم مغردون العمل الذي اعتبروه يعيد أجواء الانقسام للمجتمع، في وقت يحتاج للتوحد لمواجهة أزمة سد النهضة.

وطالب أحد المغردين، بعد نشره فيديو الطفل الشهير الذي يبكي والدته التي قتلتها قوات الأمن أثناء فض اعتصام “ميدان رابعة”: “‏حطوا المقطع ده (ضعوا هذا المقطع) في #الاختيار2”.

المصدر: الشادوف+ وسائل التواصل

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.