(رامز عقله طار) بدلا من (مجنون رسمي) فى رمضان 2021

0 141

نشر رامز جلال ، مقدّم برنامج المقالب والكاميرا الخفية الشهير، ملصق برنامجه السنوي المقرر عرضه خلال شهر رمضان على صفحته الخاصة على “فيسبوك” منذ ساعات قليلة، وهو ما كشف النقاب عن الاستجابة للانتقادات التي وجهت له لتعديل اسم البرنامج هذا العام ( رامز مجنون رسمي).

وكتب رامز على حسابه على الفيسبوك يقول: “ربنا يتمها على خير ويكملها بالستر، #رامز_عقله_طار ، على MBC مصر إن شاء الله رمضان 2021”.

بوستر برنامج رامز الجديد فى رمضان 2021 (فيسبوك)

https://www.facebook.com/RamezGalalAc/posts/306119130870613
وكان الطبيب النفسي المصري الشهير الدكتور أحمد عكاشة، قد انتقد اسم البرنامج في بيان إعلامي، وقال: “في حالة إن اسم البرنامج بهذا الاسم فعلاً (رامز مجنون رسمي)، لا يصح إطلاقاً أنه في وقت كل العالم يتجه فيه إلى إزالة الوصمة عن المريض النفسي، وأنه يعاني من خلل ومرض في المخ، وأن المرض النفسي بسبب السحر والأشياء الغيبية ولا أي نوع من أنواع الخرافات؛ نجد أحد البرامج اسمه “رامز مريض نفسي”!.

وأضاف:” لم نتعود أن يقال مثلاً إن “علي مريض بالسرطان” أو “كريمة مريضة بالقلب”، فهذا ليس إلا عنواناً لإثارة السخرية والتنمر على المريض النفسي”.

وأوضح: “يجب على القائمين على هذا البرنامج أن يحاربوا لإزالة الوصمة عن المريض النفسي، وألا يكون بهذا الشكل”، وتساءل: “هل في الوقت الذي يفترض أن نقف فيه بجانب المريض النفسي، نتنمر عليه ونسيء إليه بتسمية البرنامج بهذا العنوان، ويبرر تصرفاته غير الطبيعية بأنه مريض نفسي؟”.

وأكمل: “إن صدقت الأخبار أن البرنامج بهذا الاسم، فهو إهانة شديدة لملايين من البشر”.

الجدير بالذكر أن آخر تجارب رامز كانت العام الماضي من خلال برنامج “رامز مجنون رسمي”، الذي شاركت في تقديمه الفنانة اليمنية أروى.

الفنانة اليمنية أروى- فيسبوك

 

وكان رامز قد قدّم على مدار السنوات العشر الماضية سلسلة من البرامج الخاصة بالمقالب، وهي “رامز في الشلال”، “رامز تحت الصفر”، “رامز تحت الأرض”، “رامز بيلعب بالنار”، “رامز واكل الجو”، “رامز قرش البحر”، “رامز عنخ آمون”، “رامز ثعلب الصحراء”، “رامز قلب الأسد”، “رامز مجنون رسمي”.

 

 

ومع اقتراب بدء عرض البرنامج الذي يثير الجدل كل عام، نعيد نشر أكثر 6 مقالب شعبية، وفق أرقام المشاهدة على موقع “يوتيوب”.

1. شاروخان

كانت الحلقة الأكثر إثارة للضجة، واحتلت المرتبة الأولى، عندما استضاف رامز جلال الممثل الهندي الشهير، شاروخان، في حلقة “رامز تحت الأرض” (2017) وأطاحه أرضاً، انتقاماً من مقلبه. المشاهد الختامية للحلقة جمعت ما يزيد على 75 مليون مشاهدة.

2. رمضان صبحي

لاعب الكرة المصري، رمضان صبحي، وصل به الخوف حد نطق الشهادتين خلال حلقة “رامز تحت الأرض” (2017)، ويبدو أن الجمهور أعجبه ذلك حيث حصد الفيديو 57 مليون مشاهدة.

3. ياسمين صبري

إلى جانب الممثلة المصرية، ياسمين صبري، كان رامز جلال بدوره ضحية للمقلب في “رامز مجنون رسمي” عام (2020) الماضي عندما انزلق من الدرج مع نهاية الحلقة، وحقق فيديو هذا الموقف 21 مليون مشاهدة في “يوتيوب”.

4. غادة عادل

20 مليون مشاهدة أخرى كانت من نصيب ردة فعل الممثلة المصرية، غادة عادل، في برنامج “رامز مجنون رسمي” (2020).

5. هيفا وهبي

عندما خلطت المغنية اللبنانية، هيفا وهبي، بين الدعاء والشتائم في برنامج “رامز عنخ آمون” (2013)، تحولت حينها إلى موضوع تفاعل في مواقع التواصل، وبلغ فيديو الحلقة في “يوتيوب” حتى اليوم 20 مليون مشاهدة.

6. محمد رمضان

كذلك كانت 18 مليون مشاهدة من نصيب مقطع ردة فعل الممثل والمغني المصري محمد رمضان، وهو يضرب رامز بعنف بعد نهاية أحد مقالب “رامز واكل الجو”  في العام (2015).

المصدر: الشادوف+مواقع التواصل

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.